المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:21 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

بعد 34 ركلة ترجيحية.. مودرن يسقط بيراميدز ويتأهل لنهائي كأس السوبر المصري

لقطة من المباراة
لقطة من المباراة

خطف فريق مودرن فيوتشر بطاقة التأهل، لنهائي بطولة كاس السوبر المصري ، عقب تغلبه على حساب نظيره بيراميدز بركلات الترجيح، في اللقاء الذي جمع بينهما عصر اليوم الإثنين، على أرضية ملعب محمد بن زايد بالإمارات، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وسينتظر فريق مودرن فيوتشر منافسه في المباراة النهائية، والذي سيكون الفائز من مواجهة الأهلي وسيراميكا كليوباترا، التي ستقام مساء اليوم الإثنين.

وشهد الشوط الأول غياب الخطورة بشكل كبير على مرمى الفريقين، وسط حذر كبير من اللاعبين والأجهزة الفنية، حيث اصطدم مودرن فيوتشر بلعنة الإصابات، بعدما اضطر المدرب ريكاردو فورموسينيو لاستبدال المدافع محمد عبدالسلام في الدقيقة 19 ، والدفع بمحمد ربيعة.

وأهدر فيستون ماييلي ومصطفى فتحي فرصة مزدوجة لبيراميدز في الدقيقة 22، من داخل منطقة الجزاء، بعدما راوغ الأول جنش حارس مودرن فيوتشر، لكنه أعادها لمصطفى فتحي الذي سددها في يد الحارس.

وأجرى مودرن فيوتشر تبديل اضطراري ثاني، بدخول بيلو بدلًا من المصاب محمد فاروق في الدقيقة 28 من عمر اللقاء.

وأهدر محمد حمدي فرصة آخرى لبيراميدز، بعد تمريرة بالرأس من المغربي وليد الكرتي، لكن ظهير بيراميدز قابل الكرة برأسية علت العارضة في الدقيقة 43.

وأهدر عبدالكبير الوادي فرصة مودرن فيوتشر الوحيدة في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت فوق العارضة.

ودفع ريكاردو مدرب مودرن فيوتشر بالمهاجم أحمد عاطف على حساب كيجالي درامي مع بداية الشوط الثاني، بحثًا عن خطف هدف الانتصار.

وفي المقابل استعان جايمي باتشيكو بفاخري لاكاي ومحمد رضا بوبو مبكرًا على حساب مصطفى فتحي ووليد الكرتي، من أجل تنشيط هجوم الفريق.

وأهدر أحمد عاطف فرصة هدف محقق لفريقه من هجمة مرتدة، بعدما انفرد بالحارس أحمد ميهوب، الذي تألق وتصدى لتسديدة مهاجم مودرن فيوتشر في الدقيقة 76.

وأضاع عبدالكبير الوادي فرصة تسجيل هدف التقدم لصالح مودرن فيوتشر، بعد هجمة مرتدة آخرى، بعدما انفرد بالحارس أحمد ميهوب، لكنه سدد الكرة بغرابة بعيدًا عن المرمى.

وأطلق فاخري لاكاي تسديدة صاروخية خطيرة لبيراميدز، من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 85.

وكاد بيراميدز أن يخطف هدفًا محققًا، في الدقيقة 92، بعد رأسية من محمد الشيبي أبعدها محمود جنش ببراعة، ليتابعها لاعب بيراميدز لكن أبعدها محمد ربيعة مدافعة مودرن فيوتشر من على خط المرمى.

وتفوق نادي مودرن فيوتشر بركلات الترجيح على حساب بيراميدز، بعد ماراثون طويل، انتهي بنتيجة 14-13 لصالح رفاق الحارس محمود جنش.

وأهدر مودرن فيوتشر 3 ركلات ترجيحية، عن طريق كلا من: هشام عادل، غنام محمد وبيلو، بينما أضاع منافسه بيراميدز 4 ركلات بأقدام: فاخري لاكاي، مهند لاشين وأسامة جلال (مرتين)، حيث تصدى الحارس محمود جنش للركلة السابعة عشر من مدافع بيراميدز، ليمنح فريقه بطاقة الصعود للمباراة النهائية