الأحد 25 فبراير 2024 09:20 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب” أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه ”البيت الأبيض يكذب على العالم: لم يضعف الحوثي ولا ينوي القضاء عليه”... كاتب صحفي يكشف الكذب الامريكي

لتخفيف الأزمة..... إنطلاق محطة الطاقة الشمسية في عدن

المحطة الجديدة بعدن
المحطة الجديدة بعدن

بدأت الاستعدادات النهائية لبدء تشغيل محطة الطاقة الشمسية في عدن، اليمن، بقدرة 120 ميجاوات المهداة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووفقًا للمختصين في الشركة المنفذة، تم استكمال 97٪ من أعمال تركيب الواح الطاقة الشمسية بعدد يتجاوز الـ 200 ألف لوح شمسي.

بالإضافة إلى ذلك، تتجه الأعمال حاليًا نحو تنفيذ محطات التحويل الرئيسية والفرعية وخطوط تصريف الطاقة.

كما تم عقد اجتماع للمؤسسة منتصف الشهر الحالي، حيث تم تشكيل فريق تنسيق مشترك للبدء في أعمال تصريف الطاقة، استعدادًا لربط المحطة جزئيًا بقدرة 30 ميجاوات وإدخالها في الخدمة خلال مدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع.

ومن المتوقع أن يستمر الفريق في مهمته بتوازي لربط المحطة بكامل قدرتها البالغة 120 ميجاوات وإدخالها في الخدمة في أقصى حالة بحلول شهر أبريل.

وفي سياق متصل، أشار مجيب الشعبي، مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء، إلى وصول مستشار إماراتي إلى عدن للوقوف على عملية تشغيل محطة الطاقة الشمسية.

ومن المتوقع أن تبدأ المحطة في العمل بداية يناير 2024.

ويتطلع سكان عدن بشكل كبير إلى استفادتهم من محطة الطاقة الشمسية، حيث من المتوقع أن تساهم في تخفيف حدة أزمة الطاقة في العاصمة، نظرًا لزيادة الطلب على الطاقة وتوسع نشاط القطاع الاستثماري السكاني والصناعي.