الخميس 29 فبراير 2024 02:28 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين يتقدمهم عميد كلية.. دكاترة جامعة صنعاء في دورة عسكرية حوثية (صور) تحسن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية ارتفاع كلفة الغذاء والدواء والوقود والمساعدات.. أمريكا تدق ناقوس الخطر بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر بريطانيا تحذر من كارثة ‘‘أخرى’’ في البحر الأحمر

احد تجار صعدة يفرغ شحنة ”مبيدات إسرائيلية ” محظورة في الأسواق - تفاصيل


أعاد أحد تجار صعدة المشهورين ويدعى دغسان أحمد دغسان، والمقرب من القيادات الحوثية العليا ، قاطرة المبيدات التي تم إخراجها بالقوة من مبنى جمرك صنعاء إلى مبنى جمرك صنعاء ، بعد أن أفرغها وتم توزيعها في الأسواق .
وقال الناشط الحوثي علي عبد العظيم الحوثي في تغريدة على حسابه بمنصة إكس رصدها "المشهد اليمني " إن التاجر دغسان ‏"بعد ضغوط كبيرة وجهود حثيثة لارجاع قاطرة المبيدات المحظورة والممنوعة دوليا التي أخرجها بعض ضباط النجدة من رقابة جمرك صنعاء بالقوة بموجب توجيهات عليا حسب قولهم، تكرم وأعاد القاطرة فاضية بدون المبيدات".
وأضاف القيادي الحوثي متسائلا: "ما نفعل بالقاطرة؟ وما نشتي بها؟ المفروض كان إعادة المبيدات حتى بدون القاطرة مش العكس. أين الدولة؟!".
وكانت شحنة المبيدات المحظورة دوليا دخلت جمرك صنعاء قبل أسابيع وتم توقيف القاطرة التي تحملها لكونها تحمل مبيدات محظورة دوليا، فصلا عن كونها مبيدات مسرطنة صنعت في إسرائيل، لتأتي توجيهات بالإفراج عنها بقوة السلاح بعد أن اعترضت إدارة الجمرك وضابط الأمن على إخراج الشحنة، وقاموا بإعطاب إطارات القاطرة منعا لإخراجها، فتدخلت قوات النجدة وأخرجت القاطرة بالقوة فيما تم إيداع ضابط أمن الجمرك واثنين من أفراده السجن، في إجراء لقي استهجانا واسعا وضجة كبيرة من قبل سياسيين وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكشفت وثيقة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن تورط القيادي في أنصار الله أحمد حامد مدير مكتب رئاسة الجمهورية بصفقات المبيدات مع التاجر دغسان من خلال توجيهاته المتكررة إلى وزير الزراعة الحوثي الثور بتسهيل استخراج تصاريح لشحنات المبيدات وسط اعترافات قوات عسكرية حوثية تتبع النجدة ان أوامر من نجل حسين الحوثي على بالإفراج عنها .