المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:16 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

احد تجار صعدة يفرغ شحنة ”مبيدات إسرائيلية ” محظورة في الأسواق - تفاصيل


أعاد أحد تجار صعدة المشهورين ويدعى دغسان أحمد دغسان، والمقرب من القيادات الحوثية العليا ، قاطرة المبيدات التي تم إخراجها بالقوة من مبنى جمرك صنعاء إلى مبنى جمرك صنعاء ، بعد أن أفرغها وتم توزيعها في الأسواق .
وقال الناشط الحوثي علي عبد العظيم الحوثي في تغريدة على حسابه بمنصة إكس رصدها "المشهد اليمني " إن التاجر دغسان ‏"بعد ضغوط كبيرة وجهود حثيثة لارجاع قاطرة المبيدات المحظورة والممنوعة دوليا التي أخرجها بعض ضباط النجدة من رقابة جمرك صنعاء بالقوة بموجب توجيهات عليا حسب قولهم، تكرم وأعاد القاطرة فاضية بدون المبيدات".
وأضاف القيادي الحوثي متسائلا: "ما نفعل بالقاطرة؟ وما نشتي بها؟ المفروض كان إعادة المبيدات حتى بدون القاطرة مش العكس. أين الدولة؟!".
وكانت شحنة المبيدات المحظورة دوليا دخلت جمرك صنعاء قبل أسابيع وتم توقيف القاطرة التي تحملها لكونها تحمل مبيدات محظورة دوليا، فصلا عن كونها مبيدات مسرطنة صنعت في إسرائيل، لتأتي توجيهات بالإفراج عنها بقوة السلاح بعد أن اعترضت إدارة الجمرك وضابط الأمن على إخراج الشحنة، وقاموا بإعطاب إطارات القاطرة منعا لإخراجها، فتدخلت قوات النجدة وأخرجت القاطرة بالقوة فيما تم إيداع ضابط أمن الجمرك واثنين من أفراده السجن، في إجراء لقي استهجانا واسعا وضجة كبيرة من قبل سياسيين وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكشفت وثيقة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن تورط القيادي في أنصار الله أحمد حامد مدير مكتب رئاسة الجمهورية بصفقات المبيدات مع التاجر دغسان من خلال توجيهاته المتكررة إلى وزير الزراعة الحوثي الثور بتسهيل استخراج تصاريح لشحنات المبيدات وسط اعترافات قوات عسكرية حوثية تتبع النجدة ان أوامر من نجل حسين الحوثي على بالإفراج عنها .