المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 08:56 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أوروبا... إلى اليمين المتطرف در درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024 ثورة واجتماع ضد الحوثيين في صنعاء عقب مقتل نجل شيخ قبلي بارز رحيل كبير سدنة بيت الله وحامل مفتاح الكعبة المشرفة فتاة تفجر اشتباكات مسلحة بين الانتقالي وقوات قبلية والأخيرة تستولي على أطقم المجلس وعيدروس يدخل على الخط بالفيديو.. الفنانة السورية ”كندة علوش” تعلن إصابتها بمرض خطير طفل يقتل بنت جاره بسكين وسط شارع في العيد.. والكشف عن دوافع الجريمة صدمة عالمية ...رئيس دولة يتوقع حرب كبرى في أوروبا خلال 3 أشهر وضحايا بالملايين وإسقاط بوتين وروسيا لن تكون بشكلها الحالي نجاح باهر لحج هذا العام: وزير الأوقاف يُثني على جهود قيادات الوزارة ويُؤكد على ضرورة الاستمرار في التطوير نهاية الحوثيين ..المستشفيات بصنعاء تستعين بثلاجات الدجاج لتخزين جثث الحوثيين والمليشيا ترفض تسليم الجثث لذويها

ظاهرة فريدة من نوعها شيفات أليون بمطاعم شهيرة

تعبيرية
تعبيرية

فى ظاهره فريدة من نوعها ومع تطور العصر وتقدم التكنولوجيا، والحديث بكثرة عن الريبوتات، حيث استعان أحد المطاعم " CaliBurger " في باسادينا بكاليفورنيا بطهاه آليون ليقلبون البرجرعند طهيه ويحضرون البطاطس المقلية للزبائن، وبهذا يكون أول مطعم فى العالم يستعين بطهاه آليون، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

حيث يعمل بالمطعم ربوت حاصل على براءة اختراع ومدعوم بالذكاء الاصطناعي ويسمى Flippy، وأكد صانعيه أن " CaliBurger "هو أول مطعم في العالم تتم فية عمليات الطلب والطهي بشكل آلي بالكامل، و" Flippy "، هو المسئول عن قلى قطع الدجاج والبطاطس المقلية، ويقوم زميله الطاهى الآلى الذى يدعى "BurgerBot" بشواء الفطائر، ويقوم الإنسان الآلى الآخر " PopID "، بنظام الدفع البيومتري، بتلقي الطلبات من العملاء.

وفى عام 2017 حصل Flippy على وظيفته الأولى في تحضير الوجبات السريعة، حيث قدم خدماته في 50 مطعمًا من مطاعم CaliBurger بعد التدريب، وكانت الشركة تتوقع افتتاح CaliExpress by Flippy هذا الشهر، وفقًا لمجلة Forbes ، لكن متحدثًا باسم الشركة أخبر أن موقع باسادينا سيتم "افتتاحه قريبًا" في عام 2024.

وفى مايو الماضي صرح مؤسس شركة Valyant AI "روب كاربنتر"، لشبكة Fox News، أنه من المحتمل فقدان الملايين لوظائفهم خلال السنوات الـــ 15 القادمة، حيث تحل الروبوتات وأكشاك الكمبيوتر محل معظم أدوار الوجبات السريعة.

وقال رائد أعمال الذكاء الاصطناعي: "سنشهد قفزة الذكاء الاصطناعي من مرافق المعالجة والتصنيع في المكاتب الخلفية إلى الوظائف التي تواجه المستهلك، والواجهة الأمامية، والوظائف التقليدية المخصصة للإنسان فقط".