المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:00 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطفال عدن في خطر: سلك كهربائي قاتل يثير موجة استياء عارمة شاهد: مقطع مؤثر لطفل وهو يبكي عند قبر والدته يحظى على تداول واسع ”هذه طبعاً أخلاق المسيرة الخرائية”..غضب واسع في اليمن بعد إساءة صحفي حوثي للنساء اليمنيات اثارت الرعب في عدن..سحر وشعوذة في يد نقطة امنية هل تُفرج عنهم قريبا؟.. تصريحات حوثية مفاجئة بشأن مصير من وصفتهم الجماعة بـ”جواسيس أمريكا”! سعودي يوثق ذوبان خزان مياه من شدة ارتفاع درجة الحرارة في حفر الباطن ”فيديو” ”الطبل” محمد علي الحوثي يتحدى أمريكا ويقول: ”احلفوا يمين واحنا نصدقكم”!.. فيديو يثير سخرية واسعة يمني في اليابان يرفع رأس العرب .. وتكريم رسمي لبطولته مخترع يمني يتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه ضبط كميات كبيرة من المخدرات في بحر العرب متهمة بالتستر على جرائم الاغتصاب.. مجلة عربية شهيرة تعلن وقوفها مع عبدالملك الحوثي ”رئيس لجنة المصالحة والتشاور يفتح الملفات المعقدة: لا حلول سحرية لتحقيق الأهداف باستعادة الجنوب..وكاتب صحفي يعلق”

مانشستر سيتي يتوج بطلا لكأس العالم للأندية

توج مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه الكبير على نظيره فريق فلومينينسي البرازيلي، برباعية نظيفة، في المباراة النهائية التى جمعت الفريقين على ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة).

أحرز الأرجنتينى جوليان ألفاريز الهدف الأول لصالح فريق مانشستر سيتي ضد فلومينينسي في الدقيقة الأولى من بداية المباراة.

وأصبح هدف ألفاريز، بحسب الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، هو الأسرع فى تاريخ كأس العالم للأندية حيث جاء بعد مرور 40 ثانية فقط من بداية المباراة.

وأحرز نينو، لاعب فلومينينسي البرازيلي، الهدف الثانى لصالح فريق مانشستر سيتي بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 27 من المباراة.

فى الشوط الثاني أضاف فيل فودين، ثالث أهداف مانشستر سيتي، فى الدقيقة 72 من عمر المباراة، واختتم جوليان ألفاريز رباعية السيتي فى الدقيقة 88 من زمن اللقاء.

وقاد الحكم البولندى سيمون مارشينياك المباراة النهائية لمونديال الأندية 2023، ويعاونه كل من توماسز ليستكيويتز وآدم كوبسيك، والحكم الرابع الفنزويلي خيسوس فالينزويلا.

جدير بالذكر أن الفائز بلقب كأس العالم للأندية، سوف يتقاضي مبلغ 5 ملايين دولار، بينما سيحصل الوصيف على 4 ملايين دولار.