الأربعاء 21 فبراير 2024 12:52 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها عاجل: أول إعلان رسمي لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن طائرة ”9 MQ” التي أسقطها الحوثيون في أجواء الحديدة كشف مكان غرق السفينة البريطانية ”رابيمار” التي قصفها الحوثيون المواد شديدة الخطورة التي على متنها

تصريحات مفاجئة لرئيس وزراء إسرائيل السابق وقائد عسكري كبير يعترف بهزيمة الجيش الإسرائيلي في غزة

أولمرت ونتنياهو
أولمرت ونتنياهو

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت، بوقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري، والتخلص من رئيس الوزراء الحالي للاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقال إيهود أولمرت: " يجب وقف إطلاق النار في غزة فورا والتخلص من نتنياهو" وأضاف رئيس وزراء إسرائيل السابق بحسب وسائل إعلام عبرية: "كان يتعين على نتنياهو إدراك أنه ليست هناك إمكانية لتحقيق أهدافه التي أعلنها في غزة".

وأكد إيهود أولمرت أن "نتنياهو يعتمد أسلوب الخداع والغش والاستعراض السياسي ويمثل حالة الزيف الخالص" وقال: "أصبح من الواضح الآن أنه ليست هناك أي فرصة لتحقيق التوقعات التي حددها نتنياهو في غزة".

في السياق نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن القائد السابق للمنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الإسرائيلي، آفي مزراحي قوله: "يجب أن نكون واقعيين ونعيد تحديد أهداف الحرب".

واعترف القائد الإسرائيلي بعدم قدرة جيشه على هزيمة المقاومة الفلسطينية حيث قال آفي مزراحي: "هزيمة حماس شعار كبير جدا ومن يعتقد أن إطلاق الصواريخ من غزة سيتوقف بعد ذلك فهو مخطئ".

ومساء أمس، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بانسحاب لواء النخبة في الجيش الإسرائيلي، "غولاني: من قطاع غزة بعد 60 يوما من القتال تكبد فيها خسائر كبيرة.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن لواء غولاني غادر قطاع غزة بعد خسائره الكبيرة، بهدف إعادة تنظيم صفوفه.

كما سحب الجيش الإسرائيلي كتائب من "لواء المظليين " في جيش الاحتلال الذي يعمل شمالي غزة وجنوبها بحجة إعادة تنظيم صفوفه.