الإثنين 15 أبريل 2024 10:57 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بينها المشاط.. قيادات حوثية من العيار الثقيل تتاجر ببيع ”المبيدات الاسرائيلية” المحظورة! شاهد: شخص يفاجئ كاهن داخل كنيسة ويوجه له عدة طعنات في غرب سيدني الأردن يستدعي سفير إيران في عمان بعد تصريحات مسيئة شاهد:القبض على رجل وامرأة ظهرا في فيديو بأفعال منافية للآداب وسلوكيات خادشة للحياء بالرياض مجلس الحرب ”الإسرائيلي” يقرر الرد على إيران.. كيف سيكون؟ الحكومة اليمنية: أوشكنا على توقيع خارطة الطريق واتفاق صرف المرتبات لكن مليشيات الحوثي أفشلت ذلك تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها

عبدالملك الحوثي يتوعد بضرب البوارج الأمريكية وحركة الملاحة إذا شن التحالف الدولي ضربات عسكرية على جماعته

زعيم المليشيات الحوثية اليوم
زعيم المليشيات الحوثية اليوم

رد عبدالملك الحوثي زعيم المليشيات الانقلابية التابعة لإيران في اليمن، على تشكيل الولايات المتحدة تحالفا دوليا بحريا في البحر الأحمر، تحت مسمى ردع التهديدات الحوثية على الملاحة الدولية، ورد على التهديدات بضرب جماعته عسكريًا.

وقال في كلمة له اليوم، اطلع عليها المشهد اليمني، إن "أميركا تحاول اليوم توريط الآخرين معه في حماية السفن الإسرائيلية"، وقال إن "التحرك الأميركي اليوم هدفه ليس حماية الملاحة الدولية".

وأضاف عبدالملك الحوثي التابع لإيران أن "التحرك الأميركي يسعى لعسكرة البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب وهو أخطر تهديد للملاحة الدولية"، مضيفًا أن "ما تفعله أميركا هو استجابة لطلب إسرائيلي معلن ومن يورط نفسه مع واشنطن يعلم أنه يخدم "إسرائيل" حصراً". حسب قوله.

الحوثي قال أيضا إن "كل البلدان متضررة من تحويل أميركا البحر الأحمر إلى ساحة للحرب"، و "نصح" زعيم المليشيات "الدول جميعاً برفض التحرك الأميركي لأنه يضرب كل مصالحها".

وقال زعيم المليشيات الانقلابية إن جماعته لن تقف مكتوفة الأيدي إذا كانت الولايات المتحدة بتحركها تستهدف اليمن، وقال إن الولايات المتحدة إذا اعتدت على جماعته "فسنجعل البوارج الأميركية وحركة الملاحة الأميركية هدفاً لصواريخنا".

وقال الحوثي إنه يتمنى أن تأتي أمريكا وإسرائيل إلى اليمن، لتتحارب معه مباشرة.