المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:40 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

وزارة الدفاع الأمريكية: الحوثيون نفذوا أكثر من 100 هجوم بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية

صورة قال الحوثيون إنها لعملية إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل
صورة قال الحوثيون إنها لعملية إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل

قالت وزارة الدفاع الأميركية قبل قليل، إن مليشيات الحوثي التابعة لإيران، نفذت منذ نهاية أكتوبر الماضي، أكثر من 100 هجوم، بالطائرات المسيرة، والصواريخ الباليستية.

وذكرت في تصريحات نهار اليوم الثلاثاء، إن الحوثيين استهدفوا 10 سفن تجارية بالبحر الأحمر، بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.

وأطلق الحوثيون عشرات الهجمات في البحر الأحمر، بعضها استهدفت سفنا تجارية وأخرى اتجهت نحو مدينة إيلات (أم الرشراش) جنوبي إسرائيل على البحر الأحمر ذاته.

وأكد الحوثيون أنهم "لن يوقفوا" هجماتهم التي ينفذونها "دعمًا لغزة" في البحر الأحمر على الرغم من تشكيل الولايات المتحدة تحالفًا دوليًا للتصدي لها في الممر الملاحي الدولي.

هذا وقالت جماعة الحوثي في اليمن، اليوم، في تصريحات إعلامية، إنها ستواصل هجماتها في البحر الأحمر وقد تشن عملية بحرية هناك كل 12 ساعة تقريبا.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، أوستن، خلال تواجده اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، إن هجمات مليشيات الحوثي التابعة لإيران في البحر الأحمر، أثرت على الاقتصاد العالمي.