المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:40 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

شركة نقل بحري جديدة تعلن إعادة توجيه السفن من البحر الأحمر عقب تعرضها لهجوم حوثي

لورا ميرسك
لورا ميرسك

أعلنت شركة "ميرسك" الدنماركية للنقل البحري، اليوم الثلاثاء، عن إعادة توجيه السفن من البحر الأحمر إلى رأس الرجاء الصالح.

وقالت الشركة الدنماركية، في بيان، أنها أوقفت حتى أمس الإثنين نحو 20 سفينة، نصفها ينتظر شرقي خليج عدن والبقية تنتظر جنوبي قناة السويس في البحر الأحمر أو إلى الشمال منها في البحر المتوسط.

وكانت سفينة حاويات تابعة لميرسك قد استُهدفت يوم الخميس الماضي بصاروخ لكنه لم يصبها بينما كانت في طريقها من صلالة في سلطنة عمان إلى مدينة جدة السعودية، بحسب ما ذكرت رويترز.

وقالت مجموعة الشحن إن رحلات السفن المستقبلية المقرر لها عبور المنطقة سيتم تقييمها كل على حدة لتحديد ما إذا كانت التعديلات ضرورية.

وحتى الآن، أعلنت 7 شركات شحن عالمية إيقاف الشحن مؤقتا عبر البحر الأحمر، بسبب الهجمات الحوثية، وهي شركة ناقلات النفط البلجيكية "يوروناف" و"بريتش بتروليوم" البريطانية، و"إيفرجرين" التايوانية، ومجموعة "سي.إم.إيه - سي.جي.إم" الفرنسية، و"هاباج لويد" الألمانية، و"ميرسك" الدنماركية و"أورينت أوفرسيز كونتينر لاين" (هونج كونج)،

وتتوعد مليشيا الحوثي التابعة لإيران، باستمرار استهداف جميع السفن "المتوجهة نحو إسرائيل" حتى إدخال ما تحتاجه غزة المحاصرة من غذاء ودواء ووقود.