المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:50 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن

اعتقال نجل محافظ الحديدة الحوثي بعد تهديده بعواقب وخيمة .. مع تخوفات من ضربة عسكرية أمريكية

الحديدة
الحديدة

اعتقلت مخابرات مليشيا الحوثي، نجل القيادي محمد عياش قحيم، منتحل صفة محافظ محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

وقالت مصادر محلية، أن جهاز الأمن والمخابرات الحوثي استدعى قبل يومين، “عبدالملك محمد عياش قحيم”، للتحقيق معه على خلفية منشور له على صفحته بالفيسبوك.

وأوضحت المصادر أنه تم التحقيق معه بتهمة العنصرية والتهديد بالانقلاب على الحوثيين وهي تهم حوثية جاهزة كفيلة بالإطاحة بوالده من منصبه، في المحافظة التي من المتوقع أن تشهد توترًا جديدًا بسبب استخدامها من قبل المليشيات الحوثية كقاعدة عسكرية لإطلاق الصواريخ نحو السفن في البحر الأحمر..

وأكدت المصادر أن قيادة جهاز الأمن الحوثي تحتجز عبدالملك القحيم في جهاز الأمن الوقائي حتى يتم النظر في أمره من قبل القيادة الحوثية العليا.

وأشارت المصادر إلى أن نجل قحيم نفى علاقته بالمنشور وبالصفحة المنشور فيها المطالبة بالمناصب لأبناء تهامة والتهديد للحوثيين بالعواقب لتجاهل كوادر تهامة وإقصائهم.

وأضافت المصادر أن نجل قحيم ما يزال محتجزا في جهاز الأمن الوقائي رغم محاولات والده في الإفراج عنه دون جدوى.

وتعيش مليشيا الحوثي، حالة من الخوف والهلع، في ظل توقعات بإعلان عملية عسكرية أمريكية ضدها، خلال الأيام المقبلة، حيث تشهد العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة، منذ أيام، حالة طوارئ غير معلنة...المزيد..