الأحد 25 فبراير 2024 09:26 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب” أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه ”البيت الأبيض يكذب على العالم: لم يضعف الحوثي ولا ينوي القضاء عليه”... كاتب صحفي يكشف الكذب الامريكي

ميليشيا الحوثي تمنع الإمام المطري وجماعته من الإحتفال بذكرى استشهاد الزهراء

منعت المليشيا الحوثية الإمام المطري وجماعته من من الإحتفال بذكرى استشهاد الزهراء في عزلة الحدب بمديرية بني مطر بصنعاء .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني ان الحوثيين منعوا الإمام المطري وجماعته من الإحتفال بذكرى استشهاد الزهراء بعزلة الحدب ببني مطر والتي تقيمها الحوزات الشيعية بكربلاء وخاصة التيار والذي يمثله الشيخ علي قائد المطري وجماعته في اليمن .
وأضافت المصادر ان المطري تلقى تحذيرات من قيادات حوثية من مغبة الإحتفال بذكرى استشهاد الزهراء وتم منع إقامة مسيرة كبرى كانت جماعة المطري تنوي تسييرها في الحدب تخليدا لمصيبة استشهاد الزهراء وكان متوقع ان يشارك فيها رجال قبائل بني مطر المعزين الشيعة في المنطقة وفقا لبرنامج المطري الذي كان مطروحا .
واعلنت حوزة الإمام القائم برئاسة رجل الدين الاثنى عشري مهدي الأعرجي في كربلاء تعيين الشيخ علي قائد المطري إماما لهم في اليمن نظرا لما تسميه الدور الرسالي الكبير الذي يقوم به المطري .
ومارست المليشيا ضغوطات على المطري وعلى فرقة إنشاد "أثنى عشرية" مرتبطة بإيران بعد اتهامهم بالترويج لإمام غير عبد الملك الحوثي والتناقض مع فكر حسين الحوثي الأب الروحي للحوثيين .
واستدرجت المليشيا "فرقة الصادق الإنشائية " بعد اتهامهم بالترويج لإمام غير الحوثي بعد إنتاج الفرقة لأنشودة "سلام ياقائد " نسخة يمنية والتي ترفض الإعتراف بعبد الملك الحوثي أماما وفي انتظار الإمام المهدي وهي نسخة من أنشودة ايرانية - فارسية تحبب للشيعة إنتظار الإمام الغائب والذي سينزل من السماء وفقا للرواية الاثنى عشرية .
وهاجمت المليشيا الفرقة بعد ظهور النسخة الجديدة من اغنية "سلام فرمانده " الإيرانية والتي تعني سلام بالقائد وتشير للإمام المنتظر وظهر في الانشودة مضللا الوجه باللون الأبيض وسط مطالبات حوثية سابقة للفرقة بإضافة صورة عبد الملك الحوثي مكان صورة القائد لكن رئيس الفرقة ضيف الله زبيده ونائبه طلال خصروف رفضا الطلب الحوثي .
ومارست المليشيا ضغوطات على الفرقة من قبل الكبسي والذي ينتحل وزير الثقافة ومن خلال قيادات أخرى مقربه من زعيم الحوثيين والذين لم يستطيعوا اقناع الفرقة باحلال صورة الحوثي بدلا الإمام المنتظر وسط سخرية الفرقة والتي اخبرتهم أن الخميني بنفسه لم يتجرئ أن يدعي أنه الامام المنتظر .
وانتجت الفرقة العديد من الأناشيد الشيعية التي تحاكي الترابط الايراني - الشيعي العربي - منها "حبة ازلي " و"سلام فرمانده" التي تمدح في علي بن أبي طالب وتحاول من خلاله بث صراع الطائفي السني - الشيعي في المنطقة العربية تمهيدا للسيطرة عليها ، واناشيد انتظار الإمام المهدي .
ودفعت إيران بالإمام المطري بعد تزايد الضغوطات الحوثية على الاثنى عشرية وتم ادخال المطري سرا إلى اليمن والذي أقام بعد وصوله بذبح العديد من الثيران في عزلة الحدب ببني مطر، وزع و 10 آلاف ربطة قات على أتباعه والذين بايعوا المطري على السمع والطاعة .