المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:19 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

مدمرة أمريكية تدخل البحر الأحمر وصحيفة تكشف عن تحركات لإنشاء ”خدمة مرافقة”

مدمرة USS Laboon
مدمرة USS Laboon

كشف مسؤول في البنتاغون (وزراة الدفاع الأمريكية) قبل قليل، عن دخول المدمرة الأمريكية USS Laboon إلى البحر الأحمر، بالتزامن مع استمرار الهجمات الحوثية، بحسب ما نقل "بوليتيكو".

وأفاد موقع "بوليتيكو" نقلا عن المسؤول أن المدمرة "يو إس إس لابون" USS Laboon دخلت البحر الأحمر ضمن جهود وقف هجمات الحوثيين ضد سفن الشحن التجارية.

وقالت مراسلة "بوليتيكو" لارا سيليغمان في تدوينة على منصة "X" إن "المدمرة "USS Laboon" دخلت الآن إلى البحر الأحمر".

وأضافت أن "USS Laboon" انضمت إلى "USS Mason" و"USS Carney"

من جهتها نقلت صحيفة وول ستريت جورنال، عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن هناك مناقشات أمريكية أوروبية لإنشاء خدمة مرافقة بالبحر الأحمر .

وذكرت الصحيفة أن المسؤولين يسعون لدعم سعودي إماراتي، لمواجهة تهديدات الحوثيين للملاحة الدولية.

وذكرت وول ستريت جورنال أن "المخاطر بالبحر الأحمر أثارت نقاشا بين مسؤولين لإنشاء فريق دولي لحماية الملاحة".

وفي وقت سابق قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن هجمات المليشيات الحوثية التابعة لإيران، على السفن التجارية في البحر الأحمر، هي هجمات خطيرة وتنتهك القوانين الدولية.

وبشأن خطة الولايات المتحدة للتعامل معها، قال وزير الدفاع الأمريكي في مؤتمر صحفي، مساء اليوم، تابعه "المشهد اليمني"، إن بلاده ستقوم بتحالف دولي للتعامل مع هذا التهديد.

وأضاف بأن هجمات الحوثيين، ليست مصدر قلق للولايات المتحدة فقط، بل مشكلة دولية تتطلب رد فعل دولي.

وكشف في المؤتمر الصحفي الذي عقده في "تل أبيب" مع نظيره الإسرائيلي، أنه سيجري غدا لقاء مع "وزراء دفاع آخرين في المنطقة لتحديد كيف سنتصرف إزاء هذا التهديد وسيكون لقاءا عن بعد".

وقال إنه يتطلع "إلى التعاون مع أعضاء في تلك المجموعة ونتكلم عن هذا التهديد بطريقة مفيدة في المستقبل"، واضاف: "سنفعل كل شيء مطلوب لضمان حرية الملاحة بالمنطقة".

وأشار إلى أن مضيق باب المندب، مهم جدا وتمر منه حركة تجارة كبيرة بشكل يومي.

وقال: "إيران تثير القلق ووكلاؤها يواصلون مهاجمة ‎إسرائيل والأمور يمكن أن تصل إلى الانفلات".