الثلاثاء 27 فبراير 2024 05:50 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار” - ”يا نهار أسود وملون”.. شاهد كيف احتفل الشاب خالد اليمني بزواجه في مصر بعد معاناة طويلة ”هل تقترب إيران من صنع قنبلة نووية؟ تقرير للوكالة الذرية يثير القلق بشأن مخزونها الضخم من اليورانيوم المخصب”

شاهد لحظة اشتعال النيران في سفينة ”الجسرة” التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب اليوم

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

اطلع المشهد اليمني، على فيديو يظهر اشتعال النيران في سفينة "الجسرة" التي تحمل علم ليبيريا، بعد أن قصفها الحوثيون بصاروخ، اثناء اقترابها من مضيق باب المندب، بالبحر الأحمر، اليوم الجمعة.

ويظهر في الفيديو، اشتعال النيران وتصاعد أعمدة الدخان بكثافة، جراء الحريق الذي نشب في السفينة، إثر استهدافها بصاروخ أطلقه الحوثيون من مناطق سيطرتهم باليمن.

وحتى الآن، لم يعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجوم. وتدير "الجسرة" شركة الشحن الألمانية "هاباغ لويد" التي هي الأخرى لم تعلق على الهجوم حتى اللحظة.

شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، "تضرر سفينة ترفع علم ليبيريا إثر هجوم جوي شمالي ميناء المخا اليمني". وذكرت أن "السفينة كانت تبحر جنوبا عبر مضيق باب المندب عندما تعرضت لهجوم بمقذوف". وأشارت إلى أن "إحدى الحاويات سقطت في البحر بسبب المقذوف الذي أدى لاشتعال حريق في السفينة".