الإثنين 4 مارس 2024 10:54 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار العثورعلى شاب يمني مشنوقا بأحد المصانع في الأردن الحوثيون يعجلون بمحاكمة المتهمين بقتل إبراهيم الحوثي الأخ الأصغر لزعيم المليشيا ميليشيا الحوثي تعتقل ضابط في الحرس الجمهوري بعد اقتحام منزله في سنحان بمحافظة صنعاء

مرافق ‘‘عبدالملك الحوثي’’ يهدد ‘‘أمل الخولاني’’ بعد رفضها التنازل عن منصب ‘‘عاقل الحارة’’ في إب!!

هددت مليشيا الحوثي، عاقلة حارة في محافظة إب وسط البلاد بالسجن، بعد أيام من سجن أخرى، بسبب رفضها تسليم ختم "المعقلة" بعد صدور قرار حوثي بإقالتهن، بعد سنوات على انتخابهن من قبل الأهالي.

وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي هددت عاقلة حارة "أحوال الثلاث" بمديرية المشنة، بالسجن وعقوبات أخرى اذا رفضت تسليم ختم العاقل لشخص موالٍ للمليشيات.

وأضاف السكان، أن القيادي الحوثي أبوعلي الكحلاني المعين من قبل المليشيا مديرا لأمن محافظة إب، والمرافق السابق لزعيم المليشيات الحوثية، يقف خلف تهديد العاقلة "أمل الخولاني" ومحاولة إقالتها من عملها كعاقلة حارة.

وتأتي هذه الحادثة، بعد أيام من إيداع مليشيا الحوثي لعاقلة "دار القدسي السفلى" بمدينة إب ابتسام الحميدي، السجن لساعات، قبل أن تفرج عنها، ضمن ضغوطات المليشيا عليها لتغييرها من عملها.

وانتخبت المحامية "أمل الخولاني" عاقلًا لحارة "أحوال الثلاث" بمديرية الظهار بمحافظة إب قبل نحو خمس سنوات، استباقًا لمحاولات مليشيا الحوثي فرض موالين لها في منصب "العاقل".