الإثنين 15 أبريل 2024 08:58 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

من الساقية وطريق الدواب إلى حدود الدول.. ”الطبل” محمد الحوثي يعرض ”خدماته” على ثلاث دول خليجية ويثير سخرية واسعة

محمد علي الحوثي يقرأ بعمق!
محمد علي الحوثي يقرأ بعمق!

أثار محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، سخرية واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، بعدما أبدى استعدادة للعب دور "الوساطة" بين 3 دول خليجية!.

وقال محمد علي الحوثي، المعروف لدى الناشطين اليمنيين بـ"الطبل"، إنه مستعد للوساطة من أجل ما أسماه "تثبيت ترسيم الحدود والنفط، بين السعودية والإمارات والبحرين، وغيرها من الاستحقاقات". حسب وصفه.

وردًا عليه، علق الخبير العسكري السعودي، اللواء أحمد الفيفي، بالقول: "هذا يقوم بالأصلاح بين، المزارعين البسطاء عندما يختلفون على طرق سواقي المياه، او مياه الأمطار، أيضا في حالة الخلافات على طرق للدواب بين المزارع".

وأضاف ساخرا من الحوثي: "ويتوقع أنه العمل نفسه بين الدول وحدودها"، وخاطبه أيضًا: "الآن حل موضوعكم مع (تعز،ومأرب،والجنوب ) منشورك يدعوا للشفقة من ما يحتويه من كلام مضحك".

في حين رد ناشطون يمنيون، تابعهم "المشهد اليمني"، بالسخرية من الحوثي، مذكرين بأنه بدلا من الحديث عن حدود دول أخرى، الأحرى بالمليشيات أن تفتح الطرقات التي تُُغلقها بين المحافظات، وتسبب بعناء الملايين من أبناء الشعب اليمني.

كما طالبوا المليشيات، بنزع حقول الألغام التي تحصد يوميا أرواح المزيد من أطفال ونساء اليمن، في العديد من المحافظات.

وبدلا من الحديث عن استحقاقات دول مزدهرة، قال الناشطون اليمنيون، أن على هذا الحوثي الحديث عن استحقاقات الشعب المطحون المنهوب الذي نهبت المليشيات حقوقه ومرتباته وروحه وأمنه واستقراره ودولته منذ أكثر من تسع سنوات.

في حين قال آخرون، إن الحوثي يظن أنه سيتمكن من التحريش بين دول الخليج، كما تمكنت جماعته من خلفها إيران وبريطانيا وامريكا، من التحريش بين المكونات اليمنية.