المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 08:51 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أوروبا... إلى اليمين المتطرف در درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024 ثورة واجتماع ضد الحوثيين في صنعاء عقب مقتل نجل شيخ قبلي بارز رحيل كبير سدنة بيت الله وحامل مفتاح الكعبة المشرفة فتاة تفجر اشتباكات مسلحة بين الانتقالي وقوات قبلية والأخيرة تستولي على أطقم المجلس وعيدروس يدخل على الخط بالفيديو.. الفنانة السورية ”كندة علوش” تعلن إصابتها بمرض خطير طفل يقتل بنت جاره بسكين وسط شارع في العيد.. والكشف عن دوافع الجريمة صدمة عالمية ...رئيس دولة يتوقع حرب كبرى في أوروبا خلال 3 أشهر وضحايا بالملايين وإسقاط بوتين وروسيا لن تكون بشكلها الحالي نجاح باهر لحج هذا العام: وزير الأوقاف يُثني على جهود قيادات الوزارة ويُؤكد على ضرورة الاستمرار في التطوير نهاية الحوثيين ..المستشفيات بصنعاء تستعين بثلاجات الدجاج لتخزين جثث الحوثيين والمليشيا ترفض تسليم الجثث لذويها

دراسة حديثة: تكشف أهمية تناول الأسماك في مرحلة الطفولة المبكرة

تناول الاسماك تحمى الاطفال
تناول الاسماك تحمى الاطفال

قد تساعد إضافة الأسماك إلى وجبات الأطفال الصغار في حمايتهم من تأخر النمو العصبي، وفقاً للباحثين في كلية الطب بولاية بنسلفانيا.

وقام الفريق بدراسة 142 طفلا منذ الولادة وحتى سن 18 شهرا، ووجدوا أن تناول الأسماك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع كان مرتبطا بانخفاض خطر تأخر النمو العصبي، ومن المثير للاهتمام أن التأثير الإيجابي لاستهلاك الأسماك على النمو العصبي تم معرفته من خلال الميكروبيوم لدى الطفل.وتم نشر البحث، في مجلة الكائنات الحية الدقيقة.

وأوضحت الدراسة أنه بينما ترتبط بعض حالات النمو العصبي بالوراثة، تشير الأدلة الناشئة إلى أن العوامل البيئية والمحددات الاجتماعية للصحة قد تتفاعل مع الجينات من أجل التأثير على النمو العصبي.

أضاف المؤلف الأول تيرا كيك كيستر، الأستاذ المساعد في طب الأطفال في ولاية بنسلفانيا، "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن النظام الغذائي، وخاصة استهلاك الأسماك، قد يكون أحد العوامل التي يمكن أن تؤثر على نتائج النمو العصبي."

قام الفريق بتقييم تغذية 142 رضيعًا في عمر 6 و12 شهرًا باستخدام المسح الثاني لممارسات تغذية الرضع، وهو استبيان موحد طورته إدارة الغذاء والدواء ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وقام الباحثون أيضًا بجمع عينات من لعاب الأطفال الرضع عند عمر 6 أشهر وقاسوا مستويات نشاط البكتيريا المختلفة داخل العينات.