الأربعاء 21 فبراير 2024 09:00 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

عاجل: بيان عسكري لناطق الحوثيين ‘‘يحيى سريع’’ بعد استهداف سفينة نرويجية في البحر الأحمر واشتعال النيران فيها

تبنت مليشيا الحوثي الإرهابية، عملية استهداف سفينة "استريندا" النرويجية، في البحر الأحمر، فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت المليشيات، في بيان صادر عن الناطق العسكري "يحيى سريع" إن مليشياته نفذت "عمليةً عسكريةً نوعيةً ضدَّ سفينةِ "استريندا" تابعةٍ للنرويج، كانت محملةً بالنفطِّ ومتجهةً إلى الكيانِ الإسرائيلي وقد تمَّ استهدافُها بصاروخٍ بحريٍّ مناسب".

وأشار البيان إلى أن المليشيات الحوثية "نجحتْ خلالَ اليومينِ الماضيين في منعِ مرورِ عدةِ سُفُنِ استجابتْ لتحذيراتِ" صادرة عما أسمتها "القواتِ البحريةِ" التابعة لها، "ولم تلجأْ لاستهدافِ السفينةِ النرويجيةِ المحملةِ بالنفطِ إلا بعدَ رفضِ طاقمِها كافةَ النداءاتِ التحذيرية".

وأكد البيان الحوثي أن المليشيات "لن تترددَ في استهدافِ أي سفينةٍ تخالفُ ما وردَ في البياناتِ السابقة".. مجددة تأكيدها على الاستمرار "في منعِ كافةِ السفنِ من كلِّ الجنسياتِ المتجهةِ إلى الموانئِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ العربي والأحمرِ حتى إدخالَ ما يحتاجُه إخوانُنا الصامدونَ في قطاعِ غزةَ من غذاءٍ ودواءٍ".

وفي وقت مبكر، فجر اليوم الثلاثاء، تعرضت إحدى السفن لهجوم ، بالقرب من باب المندب، قبالة السواحل اليمنية، قبل قليل، ما تسبب باشتعال النيران على متنها.

وقالت إدارة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في بيان إن سفينة تعرضت لهجوم واشتعلت النيران على متنها قبالة سواحل اليمن.. مشيرة إلى أنها تلقت بلاغا عن حريق بسفين في محيط باب المندب، ونصحت السفن بتوخي الحذر.