الأربعاء 21 فبراير 2024 06:51 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة مسيرة أطلقتها المليشيات الحوثية في صعدة

حطام المسيرة
حطام المسيرة

أعلن الجيش اليمني، في محور الرزامات، بمحافظة صعدة، شمالي البلاد، عن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية الصنع، أطلقتها المليشيات الحوثية، مع عدد آخر من طائرات الاستطلاع.

وقال المركز الإعلامي لمحور الرزامات، اليوم الإثنين، إن الدفاعات الجوية للواء حرب 1 بمحافظة صعدة، تمكنت ، أمس الأحد 10 ديسمبر / كانون الأول 2023 من إسقاط مسيرة تابعة للمليشيا الحوثية الإنقلابية كانت تحلق في الأجواء وتحاول إستهداف مواقع مقاتلي المحور.

وأشار في بيان نشره المركز، واطلع عليه المشهد اليمني، إن دفاعات اللواء حرب 1، تمكنت أيضا من إجبار عدد آخر من الطائرات المسيرة على مغادرة أجواء المنطقة كانت تحاول كذلك إستهداف المواقع العسكرية في المنطقة ذاتها.

وفي نفس السياق تمكن مقاتلي محور الرزامات لواء حرب 1 بمحافظة صعدة خلال الــ 72 ساعة الماضية من الرد على الخروقات الحوثية وتكبيد المليشيا الإرهابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري وإسكات مصادر نيران أسلحتهم.

الجدير بالذكر أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران قامت وبشكل متكرر بخرق الهدنة الأممية بوسائل قتالية مختلفة وذلك منذ سريان الهدنة وحتى اللحظة.