المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:01 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

أول رد حوثي على إعلان البحرية الفرنسية إسقاط طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر

فرقاطة فرنسية
فرقاطة فرنسية

ردت جماعة الحوثي التابعة لإيران، على إعلان البحرية الفرنسية، إسقاط طائرتين مسيرتين، تابعتان لللحوثيين في البحر الأحمر اليوم الأحد.

وقال عضو ما يسمى بالمكتب السياسي، للحوثيين، محمد البخيتي، إن جماعته "تؤكد للجميع بأن هدف عملياتها في عمق الأراضي المحتلة وفي البحرين العربي والأحمر هو وقف الابادة الجماعية بحق اهل غزة ورفع الحصار عنهم".

البخيتي في تصريح رصده "المشهد اليمني" مساء اليوم، "نصح الحكومة الفرنسية بعدم التورط في الوقوف إلى جانب الكيان الغاصب لان هذا يعد مشاركة في جرائم الابادة الجماعية ويجعلها عرضه لتحمل تبعات ذلك، ويهدر مصالحها المستقبلية مع ملياري مسلم".

وقال هذا القيادي الحوثي إنهم ماضون "في تنفيذ إجراءاته العسكرية ولن يتخلى عن دوره الأخلاقي والانساني في نصرة المستضعفين في الارض".

وسرح البخيتي على ما يبدو بخياله بعيدًا حيث أضاف: "ولو ان جماعة انسانية اخرى تعرضت لنفس ما يتعرض له الفلسطينيين من ظلم فإننا لن نتوانى عن نصرتها بصرف النظر عن ديانتها وعرقيتها".

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت، السبت، منع السفن القادمة والذاهبة إلى "إسرائيل" عبر البحر الأحمر، مهما كانت جنسياتها، وقالت إنها ستصبح أهدافا مشروعة لقواتها البحرية، إلى حين يدخل ما يكفي من الغذاء والدواء لقطاع غزة المحاصر. حسب زعمها.

وكانت البحرية الفرنسية، أعلنت في وقت سابق، اليوم الأحد، إسقاط طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر انطلقتا من اليمن، فيما قالت القيادة المركزية الأميركية إن المسيرتين تابعتين لمليشيا الحوثي التابعة لإيران.

وأضافت البحرية الفرنسية عبر منصة (إكس) أن الفرقاطة متعددة المهام (فريم) أسقطت المسيرتين قبالة ساحل اليمن.