الخميس 22 فبراير 2024 12:18 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته

أول رد حوثي على إعلان البحرية الفرنسية إسقاط طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر

فرقاطة فرنسية
فرقاطة فرنسية

ردت جماعة الحوثي التابعة لإيران، على إعلان البحرية الفرنسية، إسقاط طائرتين مسيرتين، تابعتان لللحوثيين في البحر الأحمر اليوم الأحد.

وقال عضو ما يسمى بالمكتب السياسي، للحوثيين، محمد البخيتي، إن جماعته "تؤكد للجميع بأن هدف عملياتها في عمق الأراضي المحتلة وفي البحرين العربي والأحمر هو وقف الابادة الجماعية بحق اهل غزة ورفع الحصار عنهم".

البخيتي في تصريح رصده "المشهد اليمني" مساء اليوم، "نصح الحكومة الفرنسية بعدم التورط في الوقوف إلى جانب الكيان الغاصب لان هذا يعد مشاركة في جرائم الابادة الجماعية ويجعلها عرضه لتحمل تبعات ذلك، ويهدر مصالحها المستقبلية مع ملياري مسلم".

وقال هذا القيادي الحوثي إنهم ماضون "في تنفيذ إجراءاته العسكرية ولن يتخلى عن دوره الأخلاقي والانساني في نصرة المستضعفين في الارض".

وسرح البخيتي على ما يبدو بخياله بعيدًا حيث أضاف: "ولو ان جماعة انسانية اخرى تعرضت لنفس ما يتعرض له الفلسطينيين من ظلم فإننا لن نتوانى عن نصرتها بصرف النظر عن ديانتها وعرقيتها".

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت، السبت، منع السفن القادمة والذاهبة إلى "إسرائيل" عبر البحر الأحمر، مهما كانت جنسياتها، وقالت إنها ستصبح أهدافا مشروعة لقواتها البحرية، إلى حين يدخل ما يكفي من الغذاء والدواء لقطاع غزة المحاصر. حسب زعمها.

وكانت البحرية الفرنسية، أعلنت في وقت سابق، اليوم الأحد، إسقاط طائرتين مسيرتين في البحر الأحمر انطلقتا من اليمن، فيما قالت القيادة المركزية الأميركية إن المسيرتين تابعتين لمليشيا الحوثي التابعة لإيران.

وأضافت البحرية الفرنسية عبر منصة (إكس) أن الفرقاطة متعددة المهام (فريم) أسقطت المسيرتين قبالة ساحل اليمن.