الخميس 22 فبراير 2024 04:50 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فضيحة مدوية لحسين العزي.. الاتحاد الأوروبي يرد على مزاعم جماعة الحوثي بشأن التنسيق والاتفاق معها بشأن البحر الأحمر! مصدر عماني يكشف نوع الاتفاق بين الحوثيين والشرعية بعد إعلان السعودية استعدادها التوقيع على خارطة الطريق لماذا يتجه الحوثيون للتصعيد في ظل تراجع هجمات وكلاء إيران الآخرين؟! مأساة وفاجعة كبرى.. مستشفى يتحول إلى ساحة قتال وأب ينهار بعد مقتل ابنه الوحيد في هجوم متحوثيين جماعة الحوثي: لن تتوقف هجماتنا في البحر الأحمر حتى ولو توقف العدوان على غزة! كم عدد الطائرات الأمريكية التي أسقطها الحوثيون حتى الآن وكيف سيكون الرد الأمريكي إذا استمرت هجماتهم؟ معلقة صورته بمنزلها...ما علاقة أبو تريكة بعارضة الأزياء العالمية الفلسطينية بيلا حديد؟ مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟

صحتك بالدنيا.. فوائد الاعتماد على فاكهة «البابايا» في الشتاء

فاكهة البابايا
فاكهة البابايا

تنمو فاكهة البابايا في المناطق الاستوائية، وعلى الرغم من اعتبار المكسيك الموطن الأصلي لهذه الفاكهة، إلا أن الهند تنتج معظم كمية البابايا في العالم؛ وقد بلغ إنتاجها خمسة ملايين طن في عام 2013.

والبابايا فاكهة طبيعية تلك التي يمكن اختيارها والاعتماد عليها لتحسين الصحة بشكل عام، في فصل الشتاء.

ومن فوائد البابايا التي ذكرها موقع «هيلث»، لتحسين الصحة، ما يلي:

تشتهر بذور البابايا بقدرتها على دعم صحة الكبد، فهي تحتوي على مركبات معينة يمكن أن تساعد في إزالة السموم من الكبد وحمايته من التلف الناتج عن السموم .

يمكن أن يكون لاستهلاك بذور البابايا آثار إيجابية على صحة الجلد والشعر، فبذور البابايا غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تحسن الصحة العامة للبشرة وتعزز نمو الشعر.

تناول البابايا باعتدال يمكنه أن يساعد في التقليل من نسبة السكر بالدم، حيث أنها مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف الصحية الضرورية لمرضى السكري، كما أنها تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم وتحسين عملية الهضم، ووفق موقع «medical news today» فإن كوب من البابايا يحتوي على حوالي 11 جرام من السكريات.

البابايا من الفواكه التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون مما يجعلها جيدة لمن يتبعون نظام غذائي لإنقاص الوزن، وتساعد على الشعور بالشبع بفضل الألياف.

تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم أثناء اتباع الرجيم، بجانب إنها تعمل على تنظيم عملية الهضم والتي تعتبر من الأمور الضرورية عند إنقاص الوزن والتقليل من الشعور بالغثيان، وبسبب احتواء البابايا على البوتاسيوم فإنه يساعد على توازن السوائل والمعادن في الجسم عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.