المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:21 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

أبو عبيدة يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل عمليات الأيام الأخيرة في غزة بينها تدمير 79 ألية اسرائيلية

أبو عبيدة
أبو عبيدة

قال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، مساء اليوم الخميس، إن مقاتلي القسام تمكنوا خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 135 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع غزة، ما تسبب في سقوط عشرات جنود الاحتلال الإسرائيلي بين قتيل وجريح.

وأوضح أبو عبيدة في بيان مقتضب اطلع عليه "المشهد اليمني"، أن الخسائر البشرية في صفوف جيش الاحتلال جاءت إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل التي كان يختبئ بداخلها جنود الاحتلال بعد تفخيخها، فضلا عن استهداف قوات الاحتلال المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد.

وقال أبو عبيدة إن القسام اشتبكوا مع جنود الاحتلال من مسافة صفر، واستهدفوا حشود الاحتلال العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى. كما وجهوا، رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى عمق الاحتلال الإسرائيلي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية بحق سكان غزة لليوم الـ62، بالتزامن مع انهيار النظام الصحي وعدم التمكن من علاج غالبية الجرحى، وتجاوز عدد الشهداء 17 ألفا من المدنيين.

وألقت طائرات الاحتلال الإسرائيلية خلال العدوان على غزة أكثر من 52 ألف طن من المتفجرات على منازل المواطنين المدنيين والمستشفيات والمدارس والمؤسسات المدنية، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وأوضح المكتب مساء اليوم، أن أعداد الشهداء ترتفع في كل يوم وفي كل ساعة وفي كل دقيقة، حيث بلغ عدد الشهداء 17 ألفاً و177 شهيداً ممن وصلوا إلى المستشفيات، بينهم 7729 طفلاً و5153 امرأة، فيما بلغ عدد المفقودين 7700 إما تحت الأنقاض أو أن مصيرهم ما زال مجهولاً، وبلغ عدد الإصابات أكثر من 46 ألف مصاب منذ بدء الحرب على غزة.