الخميس 29 فبراير 2024 07:25 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته

أبو عبيدة يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل عمليات الأيام الأخيرة في غزة بينها تدمير 79 ألية اسرائيلية

أبو عبيدة
أبو عبيدة

قال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، مساء اليوم الخميس، إن مقاتلي القسام تمكنوا خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 135 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع غزة، ما تسبب في سقوط عشرات جنود الاحتلال الإسرائيلي بين قتيل وجريح.

وأوضح أبو عبيدة في بيان مقتضب اطلع عليه "المشهد اليمني"، أن الخسائر البشرية في صفوف جيش الاحتلال جاءت إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل التي كان يختبئ بداخلها جنود الاحتلال بعد تفخيخها، فضلا عن استهداف قوات الاحتلال المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد.

وقال أبو عبيدة إن القسام اشتبكوا مع جنود الاحتلال من مسافة صفر، واستهدفوا حشود الاحتلال العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى. كما وجهوا، رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى عمق الاحتلال الإسرائيلي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية بحق سكان غزة لليوم الـ62، بالتزامن مع انهيار النظام الصحي وعدم التمكن من علاج غالبية الجرحى، وتجاوز عدد الشهداء 17 ألفا من المدنيين.

وألقت طائرات الاحتلال الإسرائيلية خلال العدوان على غزة أكثر من 52 ألف طن من المتفجرات على منازل المواطنين المدنيين والمستشفيات والمدارس والمؤسسات المدنية، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وأوضح المكتب مساء اليوم، أن أعداد الشهداء ترتفع في كل يوم وفي كل ساعة وفي كل دقيقة، حيث بلغ عدد الشهداء 17 ألفاً و177 شهيداً ممن وصلوا إلى المستشفيات، بينهم 7729 طفلاً و5153 امرأة، فيما بلغ عدد المفقودين 7700 إما تحت الأنقاض أو أن مصيرهم ما زال مجهولاً، وبلغ عدد الإصابات أكثر من 46 ألف مصاب منذ بدء الحرب على غزة.