المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:09 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

مصر تحصل على إذن إسرائيل لعودة المصريين من قطاع غزة.. ما حقيقة التصريح المثير؟

مصر وإسرائيل
مصر وإسرائيل

مصر تحصل على إذن إسرائيل لعودة المصريين من قطاع غزة، فالمواطن يرس طلبه لدخول مصر إلى السلطة الفلسطينية في رام الله، ثم ترسلها السلطة الفلسطينية إلى إسرائيل ثم إن وافقت على خروجه يخرج من قطاع غزة، وإلا فلا، كان هذا تصريحًا من السياسي والبرلماني المصري السابق سمير غطاس، عبر فضائية «إم بي سي مصر» مع الإعلامي عمرو أديب.

التصريح أثار ردود فعل واسعة، جلها غاضبة كيف لإسرائيل أن تتحكم في دخول وخروج المصريين لقطاع غزة؟ وكيف يحدث هذا في أرض هي غير خاضعة للاحتلال الإسرائيلي وهي قطاع غزة؟.

أصدرت وزارة الخارجية المصرية توضيحًا بهذا الشأن بعد غضب راود مواقع التواصل الاجتماعي، نافية بشكل قاطع الأخبار التي تم تداولها حول حصول مصر على إذن من إسرائيل للسماح بعودة المصريين من قطاع غزة.

وقال السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية في بيان رسمي: إن السلطات المصرية هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن إجراءات عودة المصريين من قطاع غزة إلى أرض الوطن.

وأكد أبوزيد، أن مكتب التمثيل المصري في رام الله والقطاع القنصلي بوزارة الخارجية يقومان بتلقي الأسماء والوثائق الخاصة بالمواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.

وأفاد، بأنه يتم إعداد كشوف تفصيلية بها لتسليمها للسلطات المصرية لتسهيل عملية عبورهم من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية عبر معبر رفح الحدودي.

ودعا المتحدث باسم الخارجية المصرية، إلى توخي الحذر والدقة الشديدة عند تداول أي معلومات غير صحيحة، مؤكدًا على ضرورة التحقق من مصدر المعلومات وعدم التسرع في نشر أخبار غير موثقة تُنسب لأي جهة أو أفراد غير رسميين.