الخميس 29 فبراير 2024 09:24 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بريطانيا تحذر من كارثة ‘‘أخرى’’ في البحر الأحمر ‏السلالة الهادوية والجنس المقدس درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية دراسة عسكرية حديثة تكشف الأهداف ”الخفية” للحوثيين من وراء تصعيد الهجمات في البحر الأحمر الكشف عن حقيقة موقف ميليشيا الحوثي من فتح طريق ” الحوبان – صنعاء ” الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني

مصر تحصل على إذن إسرائيل لعودة المصريين من قطاع غزة.. ما حقيقة التصريح المثير؟

مصر وإسرائيل
مصر وإسرائيل

مصر تحصل على إذن إسرائيل لعودة المصريين من قطاع غزة، فالمواطن يرس طلبه لدخول مصر إلى السلطة الفلسطينية في رام الله، ثم ترسلها السلطة الفلسطينية إلى إسرائيل ثم إن وافقت على خروجه يخرج من قطاع غزة، وإلا فلا، كان هذا تصريحًا من السياسي والبرلماني المصري السابق سمير غطاس، عبر فضائية «إم بي سي مصر» مع الإعلامي عمرو أديب.

التصريح أثار ردود فعل واسعة، جلها غاضبة كيف لإسرائيل أن تتحكم في دخول وخروج المصريين لقطاع غزة؟ وكيف يحدث هذا في أرض هي غير خاضعة للاحتلال الإسرائيلي وهي قطاع غزة؟.

أصدرت وزارة الخارجية المصرية توضيحًا بهذا الشأن بعد غضب راود مواقع التواصل الاجتماعي، نافية بشكل قاطع الأخبار التي تم تداولها حول حصول مصر على إذن من إسرائيل للسماح بعودة المصريين من قطاع غزة.

وقال السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية في بيان رسمي: إن السلطات المصرية هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن إجراءات عودة المصريين من قطاع غزة إلى أرض الوطن.

وأكد أبوزيد، أن مكتب التمثيل المصري في رام الله والقطاع القنصلي بوزارة الخارجية يقومان بتلقي الأسماء والوثائق الخاصة بالمواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.

وأفاد، بأنه يتم إعداد كشوف تفصيلية بها لتسليمها للسلطات المصرية لتسهيل عملية عبورهم من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية عبر معبر رفح الحدودي.

ودعا المتحدث باسم الخارجية المصرية، إلى توخي الحذر والدقة الشديدة عند تداول أي معلومات غير صحيحة، مؤكدًا على ضرورة التحقق من مصدر المعلومات وعدم التسرع في نشر أخبار غير موثقة تُنسب لأي جهة أو أفراد غير رسميين.