الخميس 22 فبراير 2024 12:22 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته

طريقة عمل الأرز باللبن زي المحلات وبأقل التكاليف

أرز بلبن
أرز بلبن

طريقة عمل الأرز باللبن، من الوصفات سهلة التحضير للحلويات العربية التي يعشقها الكبار والصغار، ويعد الأرز باللبن من أصناف الحلويات غير المكلفة، لأن طريقة عمل الأرز باللبن لا تتطلب أكثر من الأرز واللبن والسكر فقط، إلى جانب أنه سريع التحضير، ويفضل طعمه حتى الاطفال الصغار، إلى جانب أن الأرز باللبن قيمته الغذائية عالية، فكل مكوناته مغذية وصحية، وتعد طريقة عمل الأرز باللبن من الوصفات التي قد تبدو سهلة بالنسبة للكثير من ستات البيوت، ولذلك تحرص كل ست بيت على إجادة عمله.

وعلى الرغم من كل مميزا الارز باللبن، إلا أن الكثيرات من ستات البيوت، لا يجدن طريقة عمل الارز باللبن في البيت، ولا يمكنهم عمله كالأرز باللبن الذي يقدم في المحلات، في حين أن عمله في البيت سيوفر في الميزانية بشكل كبير.

سر عمل الارز باللبن زي المحلات

في خطوات سهلة وبسيطة عمل الارز باللبن، مع وضع بعض اللمسات الإضافية، التي تجعل طعمه مميزا وغنيا، كإضافة الكريمة والمسكتة، والتي يمكن الاستغناء عنها، والذي ستجدينه كالذي يقدم في المحلات، وستبهرين به كل أفراد أسرتك.

مدة التحضير 15 دقيقة

مدة الطهي 25 دقيقة

مقادير عمل الأرز باللبن

5 أكواب لبن

كوب ماء مغلي

1/2 كوب ارز

2 كيس كريمة شانتيه

7 ملعقة كبيرة سكر

2 ملعقة كبيرة نشا

4 ملعقة كبيرة ماء زهر

رشة مستكة

فستق او مكسرات للتزيين

خطوات تحضير الأرز باللبن 

يسخن 4 أكواب من اللبن إلى أن يبدأ بالغليان.

يضاف الأرز والماء المغلي إلى اللبن، ثم يترك المزيج يغلي على النار لمدة 5 دقائق.

يرفع الأرز باللبن من على النار، ويغطى القدر ويترك ليرتاح مدة لا تقل عن 3 ساعات

بعد مرور الـ 3 ساعات، يذاب النشا بكوب الحليب البارد المتبقي، جيدا، وحتى تمام الذوبان

يحلى مزيج الارز بالحليب بالسكر، ثم يعاد مرة أخرى على النار، ثم يترك ليغلي من جديد مدة 10 دقائق

يضاف مزيج النشا والحليب لقدر الأرز باللبن، ثم تضاف بعد ذلك الكريمة، المستكة وماء الزهر، وهذه الإضافات اختيارية، يمكن الاستغناء عنها، لكنها تعزز الطعم، وتجعله أكثر لذة وجمالا، ثم يقلب الكل على نار هادئة مدة 5 دقائق.

يسكب الأرز باللبن في قوالب التقديم ثم يزين بالمكسرات ويترك ليبرد بالثلاجة تماما قبل التقديم.