الأحد 14 أبريل 2024 02:09 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

خطأ فادح لمترجم الرئيس الروسي أمام ولي العهد السعودي والأخير يوقفه عن الحديث ويصحح الخطأ ”فيديو”

بوتين أثناء وصوله السعودية
بوتين أثناء وصوله السعودية

وقع مترجم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في خطأ فادح، أثناء لقاء الأخير بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم.

ويظهر في الفيديو الذي طالعه "المشهد اليمني"، المترجم الروسي يترجم كلام بوتين، بأن "الاتحاد السوفياتي" كان أول دولة "تعترف باستقلال المملكة العربية السعودية".

وتدخل الأمير محمد بن سلمان وأوقف المترجم للتصحيح وقال إن السعودية ولم تستقل فهي لم تكن مستعمرة من قبل حتى تستقل، وما جرى كان توحيد الأراضي السعودية فقط وليس استقلالها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وصل مساء اليوم، إلى المملكة العربية السعودية في زيارة عمل. بحسب وصف وسائل الإعلام الروسية.

وبدأ ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بمحادثات مع بوتين، بعد وصوله الرياض، تتعلق بالشرق الأوسط، ومناقشة التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية، والتفاعل في صيغ متعددة الأطراف.

وخلال ذلك، أكد ولي العهد السعودي، أن التعاون السياسي بين المملكة العربية السعودية وروسيا سيؤثر إيجابيا على الوضع في الشرق الأوسط.

وقال إن "الأمن قد تعزز في الشرق الأوسط بفضل التعاون السياسي بين السعودية وروسيا، وسيكون لتنسيقنا وتفاعلنا السياسي بلا شك تأثير إيجابي على الوضع العالمي والوضع في الشرق الأوسط".

وأعرب ولي العهد السعودي عن استعداده لزيارة روسيا، تلبية لدعوة وجهها إليه بوتين خلال لقائهما.