الأحد 14 أبريل 2024 08:39 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟

6 فوائد مذهلة.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول النعناع

نعناع تعبيرية
نعناع تعبيرية

في إطار استمرار البحث العلمي حول فوائد الأعشاب والنباتات على الصحة، أظهرت الدراسات الحديثة أن استهلاك النعناع يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على الصحة العامة.

أحدث البحث نقلًا عن العديد من الخبراء في مجال التغذية والطب البديل، كشف عن فوائد متعددة لأكل النعناع، منها:

تحسين الهضم: يُعتبر النعناع من المهدئات الهضمية الفعّالة، حيث يُعزز استهلاكه إفراز العصارات الهضمية ويقلل من الانتفاخ والغازات.

تهدئة الصداع: يُعتبر النعناع مسكنًا طبيعيًا للصداع، حيث يساهم في تخفيف التوتر وتوسيع الأوعية الدموية، مما يساعد على تخفيف الصداع والشدة.

تقوية الجهاز المناعي: يحتوي النعناع على مركبات مضادة للأكسدة وفيتامين C، وهما عنصران يعززان جهاز المناعة ويحميان الجسم من الأمراض.

تحسين التنفس: رائحة النعناع تساعد في فتح المجاري التنفسية وتهدئة الحنجرة، مما يسهم في تحسين جودة التنفس وتخف

تنشيط الذاكرة: أظهرت بعض الأبحاث أن النعناع يمكن أن يساهم في تنشيط الذاكرة وتعزيز اليقظة العق

تقليل التوتر والقلق: يُعتبر النعناع مهدئًا طبيعيًا، حيث يمكن أن يخفف من مستويات التوتر والقلق.

بالإضافة إلى ذلك، يُشير الباحثون إلى أن استخدام النعناع في الطهي أو تحضير الشاي يعد وسيلة لاستمتاع بفوائده الصحية بشكل لذيذ وممتع. ومع ذلك، يجب على الأفراد الذين يعانون من حالات صحية خاصة استشارة الطبيب قبل إدراج أي تغيير في نظامهم الغذائي.