الخميس 22 فبراير 2024 04:16 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فضيحة مدوية لحسين العزي.. الاتحاد الأوروبي يرد على مزاعم جماعة الحوثي بشأن التنسيق والاتفاق معها بشأن البحر الأحمر! مصدر عماني يكشف نوع الاتفاق بين الحوثيين والشرعية بعد إعلان السعودية استعدادها التوقيع على خارطة الطريق لماذا يتجه الحوثيون للتصعيد في ظل تراجع هجمات وكلاء إيران الآخرين؟! مأساة وفاجعة كبرى.. مستشفى يتحول إلى ساحة قتال وأب ينهار بعد مقتل ابنه الوحيد في هجوم متحوثيين جماعة الحوثي: لن تتوقف هجماتنا في البحر الأحمر حتى ولو توقف العدوان على غزة! كم عدد الطائرات الأمريكية التي أسقطها الحوثيون حتى الآن وكيف سيكون الرد الأمريكي إذا استمرت هجماتهم؟ معلقة صورته بمنزلها...ما علاقة أبو تريكة بعارضة الأزياء العالمية الفلسطينية بيلا حديد؟ مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟

6 فوائد مذهلة.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول النعناع

نعناع تعبيرية
نعناع تعبيرية

في إطار استمرار البحث العلمي حول فوائد الأعشاب والنباتات على الصحة، أظهرت الدراسات الحديثة أن استهلاك النعناع يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على الصحة العامة.

أحدث البحث نقلًا عن العديد من الخبراء في مجال التغذية والطب البديل، كشف عن فوائد متعددة لأكل النعناع، منها:

تحسين الهضم: يُعتبر النعناع من المهدئات الهضمية الفعّالة، حيث يُعزز استهلاكه إفراز العصارات الهضمية ويقلل من الانتفاخ والغازات.

تهدئة الصداع: يُعتبر النعناع مسكنًا طبيعيًا للصداع، حيث يساهم في تخفيف التوتر وتوسيع الأوعية الدموية، مما يساعد على تخفيف الصداع والشدة.

تقوية الجهاز المناعي: يحتوي النعناع على مركبات مضادة للأكسدة وفيتامين C، وهما عنصران يعززان جهاز المناعة ويحميان الجسم من الأمراض.

تحسين التنفس: رائحة النعناع تساعد في فتح المجاري التنفسية وتهدئة الحنجرة، مما يسهم في تحسين جودة التنفس وتخف

تنشيط الذاكرة: أظهرت بعض الأبحاث أن النعناع يمكن أن يساهم في تنشيط الذاكرة وتعزيز اليقظة العق

تقليل التوتر والقلق: يُعتبر النعناع مهدئًا طبيعيًا، حيث يمكن أن يخفف من مستويات التوتر والقلق.

بالإضافة إلى ذلك، يُشير الباحثون إلى أن استخدام النعناع في الطهي أو تحضير الشاي يعد وسيلة لاستمتاع بفوائده الصحية بشكل لذيذ وممتع. ومع ذلك، يجب على الأفراد الذين يعانون من حالات صحية خاصة استشارة الطبيب قبل إدراج أي تغيير في نظامهم الغذائي.