الإثنين 4 مارس 2024 12:16 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين السعودية وقطر

ولي العهد السعودي وأمير قطر
ولي العهد السعودي وأمير قطر

وقعت المملكة العربية السعودية، ودولة قطر، عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية بين البلدين، اليوم الثلاثاء، وذلك خلال اجتماع الدورة السابعة لمجلس التنسيق السعودي القطري.

وترأس الاجتماع، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، في العاصمة القطرية الدوحة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض أوجه العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، كما جرى تناول مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها. وفقا لوكالات أنباء البلدين.

جاء ذلك، عقب اجتماع القمة الخليجية الرابعة والأربعين، التي عقدت اليوم، في الدوحة، وشددت على ضرورة استمرار جهود الوساطة لحين الوصول لوقف كامل لإطلاق النار في غزة.

وبحث قادة دول مجلس التعاون الخليجي، التحديات الحرجة والخطيرة التي تواجه المنطقة، خاصة العدوان الإسرائيلي على غزة والاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بما في ذلك مدينة القدس والأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية.

وأعرب قادة دول المجلس عن بالغ القلق وعظيم الاستياء من العدوان الإسرائيلي السافر ضد الشعب الفلسطيني، وإدانة تصاعد أعمال العنف والقصف العشوائي، الذي تقوم بها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة، والتهجير القسري للسكان المدنيين، وتدمير المنشآت المدنية والبنى التحتية، بما فيها المباني السكنية والمدارس والمنشآت الصحية ودور العبادة في مخالفة صريحة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.