المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:11 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

تصفية قيادي بارز في مخابرات مليشيا الحوثي ومرافقه داخل جمرك الراهدة.. ومفاجأة بشأن هوية الفاعل

لقي قيادي حوثي، مصرعه مع مرافقه بمدينة الراهدة بمديرية خدير شرقي محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)

وقالت مصادر محلية، إن منتحل صفة مدير الأمن وجهاز المخابرات بمدينة الراهدة التابع للحوثيين المكنى "ابورضوان المطري" قتل مع مرافق له يدعى "عارف الحكيمي" داخل جمرك المدينة.

وأوضحت المصادر أن أسباب مقتل القيادي الحوثي يعود إلى نشوب خلاف بين فصيلين من عناصر الجماعة، نتيجة رفض الحوثيين دفع أجور لعمال الجمرك مقابل افراغ البضائع التجارية وتفتيشها ومن ثم شحنها مرة أخرى على الشاحنات.

وأشارت المصادر إلى أن الخلاف تطور بين الطرفين، مع وصول مدير الأمن والمخابرات بمدينة الراهدة "أبورضوان" إلى الجمرك، الذي قام بتهديد المتحوثين شاهراً سلاحه في وجوههم، إلا أن جندياً يدعى سامر سمير عبده علي، باشر القيادي الحوثي بإطلاق الرصاص عليه وعلى مرافقه، فسقطا مضرجين بالدماء، بحسب "الموقع بوست".

وأشارت المصادر إلى أن منفذي العملية لاذا بالفرار، فيما نقل القيادي الحوثي ومرافقه إلى المستشفى، إلا انهما لفظا أنفاسهما الأخيرة وفارقا الحياة قبل وصولهما المستشفى، فيما سارع عناصر الحوثي بالنزول بحملة أمنية إلى منازل المتحوثين واقتحموا منزل الجاني بحثاً عنه واعتقلوا جميع أسرته، دون الوصول إليه.

وتأتي الحادثة بالتزامن مع عملية اغتيال غامضة، لقيادي حوثي يعمل مشرفًا في مديرية أرحب، شمال صنعاء، في ظل تزايد عمليات التصفيات بين أجنحة المليشيات.