الخميس 22 فبراير 2024 01:54 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
معلقة صورته بمنزلها...ما علاقة أبو تريكة بعارضة الأزياء العالمية الفلسطينية بيلا حديد؟ مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون” ”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر

مليشيا الحوثي تنفذ رحلات للمجندين إلى السفينة ”جالكسي” وتحوّلها إلى مركز تعبوي لاستقطاب المقاتلين

من زوار السفينة
من زوار السفينة

تواصل مليشيات الحوثي التابعة لإيران، تنفيذ رحلات تصفها بالترفيهية، للمجندين الجدد، الذين تم استقطابهم مؤخرًا، إلى السفينة المختطفة، جالكسي ليدر، في محافظة الحديدة الساحلية بالبحر الأحمر.

وقالت مصادر مطلعة للمشهد اليمني اليوم الخميس، إن المليشيات الحوثية، تنفذ رحلات منظمة للمجندين الجدد، إلى السفينة، بعدما حولتها إلى مركز للتعبئة القتالية والطائفية والتحشيد القتالي، تحت شعارات محاربة أمريكا وإسرائيل.

وتتضمن الرحلات، برامج تعبوية، ودورات طائفية لرفع معنويات المخدوعين، وإشعارهم أنها في حالة حرب ضد الكيان الصهيوني، مع غسيل دماغ وتحريض ممنهج ضد الجيش اليمني والقبائل اليمنية غير الخاضعة لعبدالملك الحوثي وإيران.

كما تشمل الرحلات إلى جانب المجندين، تشمل مشايخ قبائل موالين للمليشيات، ومسؤولين في حكومة الحوثي وخطباء مساجد، بهدف تحسين صورة المليشيا التي قتلت أطفال ونساء وشباب اليمن خلال السنوات العشرين الأخيرة منذ اندلاع حرب صعدة الأولى عام 2004م حتى الآن والذين يزيد عددهم عن شهداء الشعب الفلسطيني الذين قتلهم الاحتلال الصهيوني منذ سبعين عامًا.

وذكرت المصادر أن "السفينة سيتم إعادتها فور انتهاء عملية التجنيد الجديدة لصالح المليشيا الحوثية، في إطار صفقة سرية أشبه بعملية ترحيل اليهود اليمنيين إلى فلسطين لتأسيس دولة إسرائيل والتي وقعها الإمام يحيى بن حميد الدين مع الحركة الصهيونية العالمية ، وهي الاتفاقية التي أعاد توقيعها الحوثيين مع إسرائيل للدفع باليمنيين للقتال داخليا تحت إسم " سنة - شيعة "خدمة للتوسع الإيراني في المنطقة" .

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.