الأحد 25 فبراير 2024 08:31 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة ”معتوه ومعاق عقليًا يسيطر على ممر ملاحي دولي”..قيادي حوثي سابق ردا على تهديدات عبدالملك الحوثي في البحر الاحمر نجل الفنان عبدالله الرويشد يكشف عن تطورات الحالة الصحية لوالده وسبب منع الزيارة عنه ”البيت الأبيض يكذب على العالم: لم يضعف الحوثي ولا ينوي القضاء عليه”... كاتب صحفي يكشف الكذب الامريكي القبيلة وشيخها الشاب الذين أرعبوا مليشيا الحوثي.. كواليس ”الاحتشاد العظيم” لقبيلة الحدا الجمهورية وإعلان الطوارئ ”الحوثيون مرضى نفسيون يعانون من انفصام جماعي”.. خبير سعودي يدعو لعلاجهم قيادي مقرب من طارق صالح: ردة فعل الحوثي على فتح طريق مأرب - صنعاء تؤكد أن الحل الوحيد في فوهات البنادق مع هذا ، الحوثي مشكلة يمنية البحسني يهاتف السفير التركي لدى اليمن سلطان السامعي يكشف: هذا ما قلت لـ”عبدالملك الحوثي” عن إخوانه أثناء الاتصال به رئيس الوزراء يفاجئ مؤسسة حكومية بعدن بزيارة مباغتة وعند التفتيش كانت الصدمة التي دفعته لإحالة القيادات للتحقيق إيران تعلق على الضربات الأمريكية على الحوثيين في اليمن

فيلم يمني يفتتح مهرجان عالمي لأفلام حقوق الإنسان

فيلم عروس في حقل ألغام
فيلم عروس في حقل ألغام

قالت مصادر إعلامية أن الفيلم اليمني "عروس في حقل ألغام" أُختير لإفتتاح مهرجان برشلونة لأفلام حقوق الإنسان في دورته العشرين، المقرر انعقادها مطلع ديسمبر المقبل.

يذكر أن الفيلم الوثائقي هو للمخرجة هناء صالح، وإنتاج منظمة صحفيات بلا قيود، يحكي قصة شابة كانت على مشارف الزواج قبل أن ينفجر بها لغم فيغيّر حياتها إلى الأبد.

وينقل الفيلم صورة مكثّفة عن واقع اليمن، الذي يشهد صراعا داميا، منذ الانقلاب الحوثي في سبتمبر 2014، وبات أكبر حقل ألغام في العصر الحديث.

يُشار إلى أن مهرجان برشلونة للسينما يعدّ واحدة من أهم المنصات للقصص والأفلام الإنسانية الدولية والعالمية.