المشهد اليمني
الإثنين 3 يونيو 2024 02:53 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حلم اللقب يتواصل: أنس جابر تُحجز مكانها في ربع نهائي رولان غاروس صدمة للنساء...ملايين من ملابس شركة ”شي إن ” تحتوي على مواد سامة تسبب السرطان والعقم 7000 ريال فقط مهر العروس في قرية يمنية: خطوة نحو تيسير الزواج أم تحدي للتقاليد؟ 55 يومًا لتحديد مصير الحوثيين وثلاثة خيارات امامهم يكشفها ناشط ومستشار حكومي موجة حر تاريخية تضرب الجنوب اليمني: الفاو تحذر من تداعيات كارثية طقوس الحسينيات الشيعية في صنعاء العروبة.. فيديو مؤلم يكشف ماذا فعل الحوثيون بـ”أصل العرب” ”حرمان خمسين قرية من الماء: الحوثيون يوقفون مشروع مياه أهلي في إب” فضيحة: شركات أمريكية وإسرائيلية تعمل بدعم حوثي في مناطق الصراع اليمنية! أرواح بريئة تُزهق.. القتلة في قبضة الأمن بشبوة وتعز وعدن فيديو صادم يهز اليمن.. تعذيب 7 شباب يمنيين من قبل الجيش العماني بطريقة وحشية ورميهم في الصحراء هل ينال قاتل الطفلة شمس عقوبته العادلة في عدن؟.. محاكمةٌ تشدّ الأنظار رفض فئة 200 ريال يمني في عدن: لعبة القط والفأر بين محلات الصرافة والمواطنين

بدأ بانسحاب الجيش من نهم وإعادة التموضع في الحديدة.. قيادي إصلاحي يحذر من مخطط خطير يجري تمريره في اليمن!

حذر برلماني وقيادي بارز في حزب الإصلاح، من مخطط تمزيق خطير يتم على قدم وساق.

وقال شوقي القاضي، عضو الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح، إنه "ما لم يتحرَّك أحرار اليمن ومؤسساته الدستورية وفي مقدمتها البرلمان فإن اليمن ذاهبٌ إلى ما لا يتمناه اليمنيون وأجيالهم".

وأوضح أن ما يجري هو "هرولة وارتهان نحو التفكيك والاستسلام لمشاريع التمزيق".

وأشار القاضي إلى أن عملية التفكيك "بدأت من سحب الجيش من فرضة نهم وخيانة استكهولم وانسحاب الارتهان من الحديدة المُسمَّى بـ إعادة التموضع".

يأتي ذلك بالتزامن مع تسريبات حول إقرار ما يسمى "خارطة الطريق" لإنها الحرب في اليمن، في ظل تخوفات من ترسيخ الوضع القائم.