الأربعاء 21 فبراير 2024 08:25 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

كتائب القسام تعلن تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى حتى تلتزم إسرائيل ببنود الاتفاق

كتائب القسام سلمت أمس الدفعة الأولى من الأسرى الاسرائيليين
كتائب القسام سلمت أمس الدفعة الأولى من الأسرى الاسرائيليين

ذكرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها قررت اليوم السبت تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من المحتجزين لديها في غزة.

وأوضحت كتائب القسام، في بيان، أن ذلك يأتي حتى تلتزم إسرائيل "ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع، وعدم الالتزام بمعايير إطلاق سراح الأسرى المتفق عليها".

من جانبه قال مستشار رئيس المكتب السياسي لحماس للجزيرة إن "هناك العديد من الخروق للاتفاق من قبل الجانب الإسرائيلي"، وأشار إلى أن "الاحتلال لم يلتزم بالبنود المتعلقة بإدخال الشاحنات".

وقال طاهر النونو "إذا لم يلتزم الاحتلال بإيصال المساعدات إلى شمال غزة فإن ذلك يهدد الاتفاق برمته"، ولفت إلى أن "إسرائيل لم تلتزم بالمعايير التي اتفق عليها لإطلاق الأسرى"، مؤكدًا "ما زلنا نراقب بنود الاتفاق ونوجه رسالة للاحتلال وللأمم المتحدة بأن أي أعذار غير مقبولة ".