الأربعاء 21 فبراير 2024 07:38 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

تحذيرات من هجوم كبير للجراد في سهل تهامة

جراد
جراد

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، بأن ارتفاع حدة الحرارة ستزبد من حالة الجراد الصحراوي عبر ساحل البحر الأحمر خاصة منطقة سهل تهامة.

وأكدت منظمة "الفاو" في تقرير حديث، أن الأمطار الخفيفة التي هطلت على ساحل البحر الأحمر وخاصة سهل تهامة، أدت إلى أدت إلى خلق بيئة مناسبة لتكاثر الجراد الصحراوي.

وأضافت إلى أن تفاقم حالة الجراد الصحراوي ووصول معظم "النطاطات" إلى إعمار متقدمة، وانتقال بعض الأسراب من المناطق الشرقية وتحركها نحو مناطق المرتفعات، وتوقعت أن يستمر التحرك نحو المناطق الساحلية، موضحة أنه من المحتمل أن يكون هناك تكاثر خلال فصل الشتاء، لافتة إلى وجود أسراب كثيفة من الجراد في مديرية لودر بمحافظة أبين يجري حاليا مكافحتها.