الأربعاء 21 فبراير 2024 12:23 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها عاجل: أول إعلان رسمي لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن طائرة ”9 MQ” التي أسقطها الحوثيون في أجواء الحديدة كشف مكان غرق السفينة البريطانية ”رابيمار” التي قصفها الحوثيون المواد شديدة الخطورة التي على متنها مصر تعلن عن تفاصيل إصدار عملة جديدة وتكشف مزاياها ”شاركت فيه هديل مانع”..مكتب سفريات بعدن يعتذر عن إعلان عن عروض العمرة أثار غضب المسلمين مسؤول يمني يحذر من ”الطابور الخامس”: قضية الجنوب هي أخطر ورقة تلعبها إيران

ماذا سيفعل الحوثيون بالسفينة ”جالاكسي”؟.. ثلاث فوائد قبل إعادتها من بينها تحويلها إلى صالة أعراس

السفينة جالاكسي
السفينة جالاكسي

قال الباحث والكاتب السياسي اليمني عبدالناصر المودع، إن الحوثيين، لا يستطيعون مصادرة السفينة، "جالاكسي ليدر" التي استولوا عليها الأحد الماضي، جنوب البحر الأحمر، وقالوا إنها سفينة إسرائيلية.

وأكد المودع، في منشور على منصات التواصل الاجتماعي، رصده "المشهد اليمني"، إن الحوثيين لا يستطيعون مصادرة السفينة واستخدامها أو بيعها، مؤكدًا أنهم سيضطرون للإفراج عنها.

وتحدث عن فوائد بإمكان الحوثيين الاستفادة من السفينة حيث قال: "والشيء الوحيد الممكن أن يستخدموها مطعم بحري أو صالة أفراح أو ساحة "برع" لحقهم الرقاصين".

وقال إن الحوثيين "بهذه الحركة الحمقاء قد رفعوا رسوم التأمين على السفن الداخلة لليمن، وجعلوا الكثير من شركات الملاحة تتوقف عن الذهاب لليمن، وسينتج عن ذلك رفع أسعار السلع المستوردة والذي سيتحمل تكاليفها اليمنيين".

والأحد أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران،، احتجاز سفينة نقل بحري قالت إنها إسرائيلية، بينما تنفي تل أبيب أن السفينة جنسيتها إسرائيلية أو تابعة لها.

ونشر الحوثيون لقطات فيديو يوم الاثنين تظهر الاستيلاء على السفينة. وفيها نزل رجال مسلحون من طائرة هليكوبتر واحتجزوا رهائن تحت تهديد السلاح. وقالت الجماعة في بيان لها إن عملية الاختطاف جاءت ردا على الحملة الإسرائيلية على غزة.