المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:50 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

ماذا سيفعل الحوثيون بالسفينة ”جالاكسي”؟.. ثلاث فوائد قبل إعادتها من بينها تحويلها إلى صالة أعراس

السفينة جالاكسي
السفينة جالاكسي

قال الباحث والكاتب السياسي اليمني عبدالناصر المودع، إن الحوثيين، لا يستطيعون مصادرة السفينة، "جالاكسي ليدر" التي استولوا عليها الأحد الماضي، جنوب البحر الأحمر، وقالوا إنها سفينة إسرائيلية.

وأكد المودع، في منشور على منصات التواصل الاجتماعي، رصده "المشهد اليمني"، إن الحوثيين لا يستطيعون مصادرة السفينة واستخدامها أو بيعها، مؤكدًا أنهم سيضطرون للإفراج عنها.

وتحدث عن فوائد بإمكان الحوثيين الاستفادة من السفينة حيث قال: "والشيء الوحيد الممكن أن يستخدموها مطعم بحري أو صالة أفراح أو ساحة "برع" لحقهم الرقاصين".

وقال إن الحوثيين "بهذه الحركة الحمقاء قد رفعوا رسوم التأمين على السفن الداخلة لليمن، وجعلوا الكثير من شركات الملاحة تتوقف عن الذهاب لليمن، وسينتج عن ذلك رفع أسعار السلع المستوردة والذي سيتحمل تكاليفها اليمنيين".

والأحد أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران،، احتجاز سفينة نقل بحري قالت إنها إسرائيلية، بينما تنفي تل أبيب أن السفينة جنسيتها إسرائيلية أو تابعة لها.

ونشر الحوثيون لقطات فيديو يوم الاثنين تظهر الاستيلاء على السفينة. وفيها نزل رجال مسلحون من طائرة هليكوبتر واحتجزوا رهائن تحت تهديد السلاح. وقالت الجماعة في بيان لها إن عملية الاختطاف جاءت ردا على الحملة الإسرائيلية على غزة.