الإثنين 11 ديسمبر 2023 01:42 صـ 27 جمادى أول 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لن يرد علينا ”الغبي المدلل” لهذا السبب.. محمد علي الحوثي يعلق على طلب نتنياهو من أمريكا قصف جماعته اخذ حقوقي او انهي حياتي .. شاهد امرأة تشكي منعها من ميراثها من قبل أحد النافذين بالمليشيا الحوثية (فيديو) خبير عسكري يحذر من ”الكارثة” بعدما استدعى الحوثيون أساطيل العالم إلى البحر الأحمر وخليج عدن انفجارات تهز عاصمة دولة عربية والإعلان عن غارات اسرائيلية عنيفة لماذا تجاهلت أمريكا تهديدات عبدالملك الحوثي بداية حرب غزة التي حذر فيها من تجاوز”الخطوط الحمراء”؟ تنفيذ أول حكم إعدام رميًا بالرصاص في تعز منذ بداية الحرب ”تفاصيل” بعدما طلب نتنياهو توجيه ضربة عسكرية.. صحيفة واشنطن بوست تكشف خطة بايدن للرد على الحوثيين عاجل: أول تعليق لناطق الجيش الإسرائيلي على تصعيد الحوثيين بالبحر الأحمر وإذاعة تكشف خسائر ميناء إيلات تعرف إلى موعد حفل أفضل لاعب في أفريقيا 2023 أطعمة تبطئ شيخوخة الدماغ.. فماهي؟ بعد تصريحه المثير.. حيدر أبو بكر العطاس يعلن موقفه من إعلان رئاسة مجلس حضرموت الوطني ”فيديو” احذر.. أخطاء لا تفعلها عند تناول طبق السلطة

ولي العهد السعودي يدعو لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإيقاف العمليات العسكرية في غزة فورًا

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

دعا ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، إلى وقف تصدير الأسلحة والذخائر إلى إسرائيل.

جاء ذلك في كلمة خلال الاجتماع الافتراضي الاستثنائي لقادة مجموعة بريكس وقادة الدول المدعوّة للانضمام بشأن تدهور الأوضاع في غزّة، وفق ما نقلته قناة “الإخبارية” الرسمية.

وقال ولي العهد: “يجب على جميع الدول وقف تصدير الأسلحة والذخائر إلى إسرائيل”.

وأضاف أن “الكارثة الإنسانية في غزة تستمر بالتفاقم يوما بعد يوم ويجب وضع حلول حاسمة لها”.

وأكد أن المملكة تطالب ببدء عملية سلام جادة وشاملة لإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967.

وأضاف خلال قمة افتراضية لمجموعة بريكس "كان ولا يزال موقف المملكة الثابت والراسخ بأنه لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في فلسطين إلا من خلال تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحل الدولتين".

وطالب ولي العهد السعودي، بوقف العمليات العسكرية فوراً في قطاع غزة، مؤكداً على موقف بلاده "الراسخ بألا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في فلسطين إلا من خلال تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحل الدولتين".

وقال الأمير محمد بن سلمان لقادة مجموعة "بريكس" وقادة الدول المدعوّة للانضمام بشأن تدهور الأوضاع في غزّة، إن "ما تشهده غزة من جرائم وحشية في حق المدنيين الأبرياء، وتدمير المنشآت والبنى التحتية، بما فيها المنشآت الصحية ودور العبادة، يتطلب القيام بدور جماعي لوقف هذه الكارثة الإنسانية".

وأشار إلى أن هذه الكارثة "تستمر وتتفاقم يوماً بعد يوم"، مشدداً على ضرورة "وضع حلول حاسمة لها"، لافتاً إلى "ضرورة توفير ممرات إنسانية لإغاثة المدنيين وتمكين المنظمات الدولية الإنسانية من أداء دورها".

وكانت مجموعة بريكس دعت السعودية للانضمام إلى التكتل في وقت سابق هذا العام.