المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 06:20 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

ميليشيا الحوثي تبدء باخلاء منازل الأوقاف من ساكنيها بصنعاء لإحلال قيادات الجماعة بدلا عنهم (وثيقة)


أصدرت ما تسمى هيئة الأوقاف الحوثية والتي أنشأتها المليشيا الحوثية مؤخرا أوامر باخلاء الشقق التابعة لهم في الأبراج السكنية بحجة صيانتها تمهيدا لتأجيرها لقيادات عليا في الجماعة .
وأطلع المشهد اليمني على توجيهات صادرة من هيئة الأوقاف والتي يرأسها عم زعيم المليشيا الحوثية لتهجير سكان أبراج الأوقاف في العاصمة صنعاء .
وطالبت التوجيهات الصادرة من الهيئة العامة للاوقاف سكان أبراج عصر تحمل بالاخلاء السكن بحجة إنها تريد ترميم وإصلاح الشقق، وعليه يجب إخلاء الشقق لصيانتها وتسليم المفاتيح ودفع المتأخرات من الإيجارات المتراكمة وبشكل مخالف للقانون .
وبحسب الوثائق الصادرة تحت توقيع مدير الفرع عبد الخالق معيض ورئيس قسم الأعيان محمد السويدي ومختص ومتصل المباني أحمد الخاوي فإن على ساكني الشقق اخلاء السكن في ابراج عصر - شارع الزبيري .
وتحاول المليشيا الحوثية تسكينها لقيادات من صعدة تحت إسم " مصلحة الأوقاف" والتي حولها الكاهن الحوثي إلى ملكية خاصة بعد تحدثه بإسم الله كما كانت تعمل الكهنة في القرون الوسطى .
وتدعي المليشيا الحوثية امتلاكها اقطاعيات سلالية تزيد عن 20 % من جميع الأراضي الزراعية في اليمن بالإضافة إلى أموال الأوقاف والتي توقعت بأنها تمثل 40% وأخرى 10 % بحجة أنها أموال بيت المال .
وتعتزم المليشيا الحوثية نهب 70% من إجمالي الأراضي اليمنية بحجة نهبها خلال قيام النظام الجمهوري من قبل أبناء القبائل ناهيك عن تحديد هذه الأراضي قبيل انزال بقية المخططات الحضرية من أجل الحفاظ عليها من الضياع خلال شق الطرق او حجزها من قبل الدولة والتي تحاول المليشيا تمريرها من أراضي أبناء القبائل بالإضافة إلى مصادرة مراهق ابناء القبائل فوق 30 درجة .
وقامت المليشيا الحوثية بتغيير جميع الأمناء الشرعيين من أجل القيام بمهمة تحديد وتصوير وثائق ملكية اليمنيين للعقارلت بصائر وفصول ومعرفة الحدود من خلال الأمناء والتعميد والذي سيفضي إلى تنفيذ المخطط السلالي بنهب أبناء القبائل وافقارهم من أجل سهولة استعبادهم في خطوة خطيرة على جميع الخارجين عن السلالة .
وستقدم هيئة الأوقاف الغير شرعية والتي أنشأتها المليشيا فور اغتصابها للسلطة ، عبر كادر قانوني من ذوي الخبرة العلمية والمهنية الحاصلين على شهادات جامعية ومستشارين أكاديميين من حملة شهادة الدكتوراة والماجستير في القانون لنهب أراضي اليمنيين تحت إسم الدين الذي قاموا بتحريفها حسب اطماعهم .