المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:45 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

ميليشيا الحوثي تبدء باخلاء منازل الأوقاف من ساكنيها بصنعاء لإحلال قيادات الجماعة بدلا عنهم (وثيقة)


أصدرت ما تسمى هيئة الأوقاف الحوثية والتي أنشأتها المليشيا الحوثية مؤخرا أوامر باخلاء الشقق التابعة لهم في الأبراج السكنية بحجة صيانتها تمهيدا لتأجيرها لقيادات عليا في الجماعة .
وأطلع المشهد اليمني على توجيهات صادرة من هيئة الأوقاف والتي يرأسها عم زعيم المليشيا الحوثية لتهجير سكان أبراج الأوقاف في العاصمة صنعاء .
وطالبت التوجيهات الصادرة من الهيئة العامة للاوقاف سكان أبراج عصر تحمل بالاخلاء السكن بحجة إنها تريد ترميم وإصلاح الشقق، وعليه يجب إخلاء الشقق لصيانتها وتسليم المفاتيح ودفع المتأخرات من الإيجارات المتراكمة وبشكل مخالف للقانون .
وبحسب الوثائق الصادرة تحت توقيع مدير الفرع عبد الخالق معيض ورئيس قسم الأعيان محمد السويدي ومختص ومتصل المباني أحمد الخاوي فإن على ساكني الشقق اخلاء السكن في ابراج عصر - شارع الزبيري .
وتحاول المليشيا الحوثية تسكينها لقيادات من صعدة تحت إسم " مصلحة الأوقاف" والتي حولها الكاهن الحوثي إلى ملكية خاصة بعد تحدثه بإسم الله كما كانت تعمل الكهنة في القرون الوسطى .
وتدعي المليشيا الحوثية امتلاكها اقطاعيات سلالية تزيد عن 20 % من جميع الأراضي الزراعية في اليمن بالإضافة إلى أموال الأوقاف والتي توقعت بأنها تمثل 40% وأخرى 10 % بحجة أنها أموال بيت المال .
وتعتزم المليشيا الحوثية نهب 70% من إجمالي الأراضي اليمنية بحجة نهبها خلال قيام النظام الجمهوري من قبل أبناء القبائل ناهيك عن تحديد هذه الأراضي قبيل انزال بقية المخططات الحضرية من أجل الحفاظ عليها من الضياع خلال شق الطرق او حجزها من قبل الدولة والتي تحاول المليشيا تمريرها من أراضي أبناء القبائل بالإضافة إلى مصادرة مراهق ابناء القبائل فوق 30 درجة .
وقامت المليشيا الحوثية بتغيير جميع الأمناء الشرعيين من أجل القيام بمهمة تحديد وتصوير وثائق ملكية اليمنيين للعقارلت بصائر وفصول ومعرفة الحدود من خلال الأمناء والتعميد والذي سيفضي إلى تنفيذ المخطط السلالي بنهب أبناء القبائل وافقارهم من أجل سهولة استعبادهم في خطوة خطيرة على جميع الخارجين عن السلالة .
وستقدم هيئة الأوقاف الغير شرعية والتي أنشأتها المليشيا فور اغتصابها للسلطة ، عبر كادر قانوني من ذوي الخبرة العلمية والمهنية الحاصلين على شهادات جامعية ومستشارين أكاديميين من حملة شهادة الدكتوراة والماجستير في القانون لنهب أراضي اليمنيين تحت إسم الدين الذي قاموا بتحريفها حسب اطماعهم .