المشهد اليمني
الجمعة 14 يونيو 2024 12:19 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تطورات خطيرة.. الحوثيون يدخلون بقوة دعما لـ”حزب الله” بعد اغتيال قيادات جنوب لبنان والجيش الأمريكي يتوعد الحجاج يتوجهون إلى منى استعدادًا ليوم عرفة ووزير الأوقاف يدعو لتظافر الجهود عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية

بسبب العدوان الإسرائيلي.. هذا ما فعله نواب البرلمان الأسترالي نصرة لغزة (فيديو)

مجلس الشيوخ الأسترالي
مجلس الشيوخ الأسترالي

شهد مجلس الشيوخ الأسترالي انسحابًا جماعيًا من قبل النواب خلال مواجهة أعضاء الحكومة الأسترالية، وطلبات الأسئلة الموجهة لها بسبب موقفها الداعم للاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واعترضت النائبة مهرين فاروقي على بيان الحكومة، قائلةً: الائتلاف الحكومي مفلس أخلاقيًا حينما يتعلق الأمر بفلسطين، ولقد أظهر حزب العمال نفسه أنه بلا قلب، وأنهم جبناء بلا شجاعة، أنتم تشاهدون مجزرة لآلاف الفلسطينيين على يد إسرائيل، ولا تدينون إسرائيل، وترفضون الدعوة إلى وقف إطلاق النار.

وأكملت مهرين: نحن نجلس هنا ونشاهدكم وأنتم تقرعون ظهوركم لعدم فعلكم شيء، الكلمات لن توقف جرائم الحرب، اليوم نحن نجلب احتجاج الشعب إلى البرلمان، فلسطين حرة، فلسطين حرة،

وحاولت رئيسة البرلمان إثناء النواب عن مغادرة القاعة قائلة: «حافظوا على الهدوء»؛ غير أنهم غادروا قاعة البرلمان في رسالة لرفض بيان الحكومة بشأن موقفها من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

دمار غزة

وأظهر تصوير جوي لقطاع غزة قبل قليل تدمير مئات المباني التي تمت تسويتها بالأرض جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما دمر الاحتلال جميع مستشفيات القطاع والمدارس؛ وهو ما أودى بحياة آلاف الفلسطينيين وإصابة عشرات الآلاف، ردًا على عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية باتجاه مستوطنات غلاف غزة، عسقلان، وسديروت، والتي نجحت في تحييد 1200 إسرائيلي وإصابة أكثر من 2500 آخرين.

ويشهد قطاع غزة الآن غارات إسرائيلية عنيفة لم تحدث منذ إعلان قيام دولة الاحتلال على الأراضي الفلسطينية؛ باستخدام صواريخ وقنابل ذات قوة تدميرية عالية، وأدت الهجمات إلى استشهاد الآلاف من الفلسطينيين؛ إذ دمرت طائرات الاحتلال أحياءً كاملة تضم مئات المباني السكنية على رؤوس ساكنيها في مشاهد وحشية تغاضت عنها دول العالم الداعمة للاحتلال، إذ قتل الاحتلال أكثر من 12000 فلسطيني وأكثر من 30000 مصاب ونحو 10000 تحت الأنقاض، ولم يتحدث أي من دول العالم التي تدعي الحرية والإنسانية عن تلك الجرائم بحق الفلسطينيين، بينما اعتمدت رواية الاحتلال الكاذبة حول هجمات المقاومة على مستوطنات غلاف غزة، والتي لا يوجد أي مقاطع فيديو او صور مؤكدة لها.

مستشفيات غزة خارج الخدمة

وتفاقم الوضع الصحي في قطاع غزة تحت العدوان الإسرائيلي الغاشم، فاكتظت المستشفيات بالشهداء والجرحي، حتى باتت الطرقات داخل وخارج المستشفيات ملئى بجثث الشهداء والمصابين. بل تم تدمير جميع مستشفيات قطاع غزة وخرجت كلها عن الخدمة.

ولم يكتفِ الاحتلال الإسرائيلي بهذه المعاناة جراء عدوانه الغاشم بل امتد فجره إلى تدمير المستشفيات ذاتها على رؤوس الجرحى، والأطقم الطبية.