المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 07:28 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024 ثورة واجتماع ضد الحوثيين في صنعاء عقب مقتل نجل شيخ قبلي بارز رحيل كبير سدنة بيت الله وحامل مفتاح الكعبة المشرفة فتاة تفجر اشتباكات مسلحة بين الانتقالي وقوات قبلية والأخيرة تستولي على أطقم المجلس وعيدروس يدخل على الخط بالفيديو.. الفنانة السورية ”كندة علوش” تعلن إصابتها بمرض خطير طفل يقتل بنت جاره بسكين وسط شارع في العيد.. والكشف عن دوافع الجريمة صدمة عالمية ...رئيس دولة يتوقع حرب كبرى في أوروبا خلال 3 أشهر وضحايا بالملايين وإسقاط بوتين وروسيا لن تكون بشكلها الحالي نجاح باهر لحج هذا العام: وزير الأوقاف يُثني على جهود قيادات الوزارة ويُؤكد على ضرورة الاستمرار في التطوير نهاية الحوثيين ..المستشفيات بصنعاء تستعين بثلاجات الدجاج لتخزين جثث الحوثيين والمليشيا ترفض تسليم الجثث لذويها الحوثيون يسيطرون على المساعدات الإنسانية في اليمن ويحرمون المحتاجين: دراسة دولية تكشف عن ”نظام مقصود” لتحويل المسار لصالح المليشيا جماعة الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في ”ميناء حيفا” بإسرائيل وسفينة في البحر الأبيض المتوسط ”نحن نجري وراءها وهي تهرب منا”...عبدالملك الحوثي يزعم هروب حاملة الطائرات الأمريكية ”آيزنهاور”

لتحديد جنس الجنين.. ما الفرق بين الأشعة 3D و 4D؟

صور جنين في رحم أمه بتقنية الفور دي
صور جنين في رحم أمه بتقنية الفور دي

تبحث العديد من النساء عن الفرق بين الأشعة 3D و4D خاصة من هن حوامل لمعرفة جنس الجنين، وهي مصطلحات تستخدم لوصف تقنيات الرؤية ثلاثية الأبعاد والرابعة الأبعاد على التوالي. إليك الفرق بينهما:

أشعة 3D (ثلاثية الأبعاد):

تُظهر الصور ثلاثية الأبعاد العمق والبعد، مما يعكس الأجسام كما لو كانت حقيقية.

يتم تحقيق هذا عادةً من خلال النظارات ثلاثية الأبعاد أو التقنيات الأخرى التي تخلق تأثير العمق.

أشعة 4D (رابعة الأبعاد):

بالإضافة إلى العمق الثلاثي الأبعاد، تُضاف الزمن كبعد رابع في التقنية.

يمكن رؤية تغيرات متعلقة بالزمن، مما يتيح للمشاهد رؤية الأشياء وكأنها تتحرك أو تتغير على مر الزمن.

تُستخدم هذه التقنية على نطاق واسع في تصوير الأطفال في الرحم (التصوير بالموجات فوق الصوتية الحية - 4D ultrasound)، حيث يمكن رؤية حركتهم ونشاطهم.

وتكمن الفكرة الرئيسية للفرق بينهما في إضافة الزمن كعنصر إضافي في تقنية الرابعة الأبعاد، مما يتيح رؤية التغيرات والحركة على مدار الزمن.