المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 09:15 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”غدر” إيراني يشعل اليمن من جديد والبحر الأحمر ! مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره بالوثائق: صحفي استقصائي يكشف فضايح عن شحنات المبيدات القاتلة التي يستوردها التاجر الحوثي دغسان بتوجيه من المشاط مصر تعلن زيادة سعر الخبز بنسبة 300%

المقاطعة الحوثية: ما هو الهدف؟!

عندما تتخذ ميليشيا الحو ثي قرارات فأنظروا إلى أين تصب نتائجها.

كل قرارات العصابة التي جرفت بها مؤسسات الدولة اليمنية صبت حليبها في خزائنهم.

مؤخرا، اتخذت العصابة قرارا بمنع دخول كثير من المنتجات الخارجية، بمبرر مقاطعة المنتجات الأميركية، فما هو الهدف.

خلال سنوات النهب والسلب التي تعرضت لها البلاد والعباد، عملت العصابة على الاستحواذ على كل الوكالات التجارية الخارجية بصورة مدروسة. فحاصرت التجار وضيقت عليهم، واختطفت بعضهم وأغلقت شركات البعض، وبالتهديد والوعيد وتلفيق التهم، دفعت بالكثير منهم للتنازل عن كثير من التوكيلات التجارية لصالح تجار سلاليين. فمثلا في قطاع الأدوية والنفط والغاز، صارت كلها بأيديهم، وخرجت من بيوت اليمنيين.

الآن وتحت شعار دعم غ زة، بدأت بالتضييق على تجار ما تبقى من المنتجات المطلوبة في السوق المحلي، لدفع وكلائها لبيعها لتجار السلالة بأبخس الأثمان، أو على الأقل عقد اتفاقات تلزم الوكيل على دفع معظم أرباحه لهم، في مسعى مدروس لتحويل اليمني إلى مجرد شاقي لديهم، يصب عرقه وتعبه في خزائنهم، دون تعب أو جهد أو مال.

الهدف من كل هذا هو لتغذية الجوع التاريخي الذي يعانون منه بمزيد من تكديس الأموال، وثانيا لإفقار اليمنيين حتى لا يجدوا وقتا أو قدرة للتفكير بمعارضتهم أو الخروج ضدهم.

اليمنيون في مواجهة دامية مع أسوأ عصابة وطأت الأرض.