الإثنين 4 مارس 2024 06:27 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

بالفيديو.. ابنة جيفارا للفلسطينيين: الوطن أو الموت وماذا ينتظر العرب الدور عليكم؟

أليدا جيفارا
أليدا جيفارا

في رسالة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وإدانة لتخاذل العرب عن نصرة غزة؛ قالت «أليدا جيفارا» ابنة رمز النضال العالمي «تشي جيفارا»: أيها العرب ماذا تنتظرون؟ نحن بعيدون أميالًا عنكم، لكن أنتم هناك؛ اليوم يحدث ما يحدث مع غزة وفلسطين، لكن غدًا سيحدث ذلك معكم أنتم، وإذا سمحتم لإسرائيل مواصلة فعل ما تريد، إلى أين ستذهب؟ متى ستتوقف؟ أين سيتوقف هذا؟ هل تفكرون حقًا؟ يجب عليكم التوحد كشعب. أنتم تدافعون عن دمكم، ثقافتكم، حياتكم. لا يمكن أن تنسوا ذلك.

وأكملت أليدا، موجهة حديثها للشعب الفلسطيني في قطاع غزة قائلة: أنتم إخوتنا في فلسطين، أنا آسفة لبعد المسافة، أرغب حقا بأن أكون معكم؛ أؤمن أن ذلك مكاني، لأن التضامن لا يكون بالكلمات التضامن يكون بالأفعال، أنا طبيبة لذلك علي أن أكون هناك، عولوا علي في أي وقت تحتاجونني، سأكون بجانبكم جميعا.

وأردفت: ما يهم أن نكون حازمين بالتضامن مع بعضنا البعض، لا يمكن أن أتكلم فقط عن الحب والاحترام. علي أن أتكلم عن القوة أيضا، لأنكم كشعب فلسطيني تطبقون ما يقوله شعبي: الموت أو الوطن، وكلمتنا الأخيرة هي أننا سنتغلب على ذلك، وآمل أن تتغلبوا أنتم أيضا؛ إلى الأمام يا أخوتي حتى النصر دائما.