الأربعاء 21 فبراير 2024 08:03 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

تدمير 45 مدرعة إسرائيلية.. والاحتلال يرد بـ 600 غارة على قطاع غزة خلال الساعات الماضية

القسام
القسام

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، توسيع العملية البرية في قطاع غزة، وضرب 60 هدف خلال الساعات الماضية، فيما استشهد أكثر 400 فلسطيني، نتيجة العدوان، فيما دمرت المقاومة دبابتين خلال المواجهات.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، إن قوات جيش الاحتلال استمرت في توسيع الأعمال البرية في قطاع غزة، وخلال ساعات الليل دمرت بنى تحتية ومجمعات عسكرية للمقاومة الفلسطينية.

وأضاف جيش الاحتلال في بيان له: “خلال آخر 24 ساعة، تم ضرب حوالي 600 هدف منها مستودعات للوسائل القتالية، وأماكن وتجمعات تابعة للمقاومة ومواقع إطلاق صواريخ مضادة للدروع”.

بدورها واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، عملياتها ضد جيش الاحتلال الصهيوني، ودمرت دبابتي ميركافا شمال غرب غزة، لترتفع خسائر العدو من دباباته من هذا الطراز منذ بداية الحرب إلى 46 دبابة ميركافا، بحسب "روز اليوسف".

وكانت المقاومة الفلسطينية قد نفذت هبوطًأ خلف خطوط تمركز قوات العدو في منطقة حاجز إيريز شمال قطاع غزة، وأوقعت خسائر كبيرة في المعدات والأفراد بين تشكيلات العدو.

واستهدفت فصائل المقاومة، تجمّعًا لآليات العدو المتوغّلة في منطقة الواحة شمال غرب بيت لاهيا بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وخاضت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والمضادة للدروع مع قوات الاحتلال شمال غرب غزة.

وأعلنت "القسام"، أنّها "دكّت موقع إيريز الصهيوني بقذائف الهاون والصواريخ لقطع الإمدادات عن الآليات المشتعلة التي تم استهدافها في محيط الموقع".

وخلال القصف استُشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين، وأصيب مثلهم بجروح، منذ فجر اليوم الإثنين، في قصف لطائرات الاحتلال ، في أنحاء متفرقة من القطاع .

وفادت وسائل إعلام أن طيران الاحتلال استهدف منزلا لعائلة "فطاير" في الزوايدة وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد 11 مواطنا، أغلبيتهم نساء وأطفال، كما استهدف الاحتلال منزلا يعود لعائلة "نوفل" بجوار محطة أبو قمر بمخيم جباليا، شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين، إضافة إلى عدد من المصابي، فيما استُشهد ثلاثة مواطنين في قصف مركبة، جنوب مدينة غزة.

واشتد القصف المدفعي المكثف في محيط مدينة الشيخ زايد وقليبو شمال غزة، فيما شن طيران الاحتلال غارات على حي تل الهوا غرب غزة، الذي يتعرض يوميا لقصف متواصل للمباني السكنية والمحلات التجارية، كما أوقعت مقاتلات الاحتلال عشرات الشهداء والجرحى، جراء القصف المتواصل على مخيمي البريج والنصيرات، ومنطقة الزوايدة، في بيت لاهيا.