المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 08:29 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره بالوثائق: صحفي استقصائي يكشف فضايح عن شحنات المبيدات القاتلة التي يستوردها التاجر الحوثي دغسان بتوجيه من المشاط مصر تعلن زيادة سعر الخبز بنسبة 300% عاجل: جماعة الحوثي تعلن عن ”6 عمليات عسكرية واسعة ونوعية” إحداها في البحر الأبيض المتوسط وجه رسالة نارية لعيدروس الزبيدي.. أول رد من ‘‘أمجد خالد’’ على حكم الإعدام الصادر بحقه: ستتكرر تجربة أفغانستان (فيديو)

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف وتدمر المنازل والمحلات التجارية في جنين بالضفة الغربية ”شاهد”

إحراق الاحتلال لعمارة سكنية في جنين
إحراق الاحتلال لعمارة سكنية في جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين الفلسطينية، بالضفة الغربية، بأكثر من 30 آلية عسكرية ، فيما انتشرت فرق قناصة على أسطح عدد من البنايات المطلة على مخيم جنين.

واستشهد فلسطينيين اثنين وأصيب 5 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي دمرت ممتلكات المواطنين الفلسطينيين ومركباتهم خلال اقتحامها جنين.

وقصفت طائرة إسرائيلية، منزلا في المدينة، في حين تشهد المدينة اشتباكات عنيفة بالأسلحة تدور بين عناصر من المقاومة وقوات الاحتلال في محيط المخيم ومستشفى ابن سينا بالمدينة، منذ ساعات.

من جهتها، قالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس إن مقاتليها ينفذون عمليات تعطيل وإعطاب لآليات العدو على أطراف المخيم، فيما قالت كتائب شهداء الأقصى إن مقاتليها استهدفوا بالرصاص والعبوات الناسفة قوات الاحتلال في المخيم.

أما وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) فقالت إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين بأكثر من 100 مركبة عسكرية من محاور عدة برفقة جرافتين عسكريتين، وحاصرت محيط مستشفى ابن سينا، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع مسيرة فوق المدينة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن شابين أصيبا بالرصاص الحي في الصدر والبطن والأطراف، وثالث بشظايا الرصاص.

وبدأت جرافات الاحتلال بتجريف الشوارع والبنية التحتية في شوارع مدينة جنين، كما جرفت الشوارع المؤدية إلى المخيم ووضعت سواتر ترابية، في محاولة لعزل المخيم عن المدينة.

كما تعمدت جرافات الاحتلال العسكرية تحطيم عدد من مركبات المواطنين، واستولت قوات الاحتلال على مركبتين مدنيتين.

وتمكن المقاومون الفلسطينيون من إعطاب عدة آليات بفعل العبوات الناسفة، فيما تواصل قوات الاحتلال تخريب وتدمير الشوارع وممتلكات الأهالي ، وقامت أيضا بإجبار الأهالي في عمارة القنيري على إخلاء العمارة بعد تفجير طابق كامل في العمارة، خلال العملية العسكرية المستمرة في جنين.