الأربعاء 21 فبراير 2024 08:01 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

مصر تلوّح بالرد العسكري على الحوثيين بعد قصف مدينة طابا المصرية

من الجيش المصري
من الجيش المصري

بعد قصف من قبل طائرتين مسيرتين، تسبب بإصابة 6 أشخاص، ليل الخميس الجمعة في مدينة طابا المصرية، المتاخمة لقطاع غزة، جاء أول تعليق مصري رسمي، ملوحا بالرد العسكري.

حيث قالت قناة القاهرة الإخبارية إن مصدر وصفته بـ"السيادي" قال إن "كل الخيارات متاحة للتعامل معها، بمجرد تحديد جهة إطلاق الصاروخ"، مشددا على "أن مصر تحتفظ بحق الرد".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن طائرة مقاتلة اعترضت هدفا فوق البحر الأحمر – على ما يبدو طائرة بدون طيار متجهة إلى إسرائيل – بعد ساعات من سقوط مركبة جوية بدون طيار في بلدة طابا المصرية، مما أدى إلى إصابة ستة أشخاص.

وقال جيش الاحتلال، إن الضربة في طابا انطلقت من "منطقة البحر الأحمر"، في إشارة واضحة إلى الحوثيين في اليمن. وفقما ذكرت صحيفة "timesofisrael".

وجاء الانفجار في مصر بعد أيام من محاولة الحوثيين إطلاق صواريخ على إسرائيل عبر البحر الأحمر، وفقا لما نشرته صحف أجنبية.

من جانبه، أكد متحدث عسكري مصري أنه يجري العمل على قيام القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي في البلاد على تكثيف أعمال تأمين المجال الجوي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة .

وأكد المتحدث أنه "بتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات بأن عدد ( 2 ) طائرة موجهة بدون طيار كانت متجهة من جنوب البحر الأحمر الى الشمال".

وأكد المتحدث العسكري المصري أنه في إطار متابعة نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة في حادثي سقوط جسم غريب في نويبع وطائرة موجهة بدون طيار في طابا، وبتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات عن جملة من المعلومات.

وقال: "طائرة موجهة بدون طيار عدد 2 كانت متجهة من جنوب البحر الأحمر إلى الشمال حيث تم استهداف إحداهما خارج المجال الجوي المصري بمنطقة خليج العقبة".

وأضاف المتحدث: "أسفر ذلك عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان في نويبع .. إضافة إلى سقوط الآخرى في طابا". وتابع: "جاري قيام القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي بتكثيف أعمال تأمين المجال الجوي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة".

وفي أول تعليق بعد انطلاق طائرات مسيرة قيل إنها جاءت من منطقة البحر الأحمر وسقطت على مدينة طابا المصرية، كتب حزام الأسد، عضو المكتب السياسي للجماعة الحوثية المدعومة من إيران، على منصة التواصل الاجتماعي X: "إيلات".

و"إيلات" هي مدينة تقع تحت الاحتلال الإسرائيلي، وتبعد حوالي 10 كليومترات (ستة اميال) من مدينة "طابا" المصرية، التي تعرضت للقصف.