المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:10 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات عاجل : منحة سعودية جديدة لليمن دعم للميزانية والرواتب غداة اطلاق دفعة جديدة من المنحة السعودية .. الرئيس العليمي يشيد بمواقف المملكة من اجل تخفيف معاناة الشعب اليمني أول الواصلين.. شاهد كيف احتفل الناس بالفنان صلاح الوافي في مدينة تعز بعد وصوله من طريق الحوبان

‏تصوري لما سيجري في غزة

د.عارف أبو حاتم
د.عارف أبو حاتم

▪️حماس شربت السم الإيراني ووقعت في فخ محور الممانعة، حملت المال والسلاح، وانتظرت المدد واشتعال الجبهات الأخرى لكن تبين أن الحلف الشيعي الإسرائيلي أقوى من حساباتها الخاطئة.
▪️القرار الغربي تم اتخاذه وسيتم تنفيذه باجتياح غزة براً مهما كانت الكلفة المادية والبشرية من الجانبين، إذ لا يرغب أحد بقيام حرب طاحنة كل سنة، ولابد لخطر المقاومة أن يتلقى ضربة إسرائيلية قاصمة ومميتة.
▪️ يحرص الغرب بقيادة أمريكا على تخفيف خسائرهم البشرية بأكبر قدر ممكن ولذا توافدت الأسلحة البرية الحديثة والغطاء الجوي والجنود المعدين لهذا النوع من العمليات.
▪️إذا كان لدى حماس 40 ألف مقاتل بتدريبات عالية وسلاح تقليدي فالغرب لا يمانع من قتلهم جميعاً وقتل أضعافهم من الأهالي كرماً لأمن إسرائيل ومشروع دولتها الكبرى.
▪️ستحدث أكبر عملية إبادة جماعية في العصر الحديث وقد بدأت طلائعها، ولن يكون هناك أي تدخل عسكري أو سياسي عربي أو إسلامي.
▪️التصريحات النارية للأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش ومنظمة الأونوروا التابعة لها، لا أقرأها غير إعلان براءة استباقية مما سيحدث، ولعل النزعة اليسارية لغوتيريش هي من دفعته لمهاجمة إسرائيل بعد تلك المشاهد الدموية المرعبة.
▪️لن يتم التهجير في الوقت الحالي بل تصفية حماس بالكامل، والأخطر من ذلك هو ما بعد التصفية والسيطرة، إذ سيتم القتل والاعتقال بالمظنة والشبهة، حتى لا يبقى غير أهالي جاثمين على ركبهم.
▪️سيتم نسف البنية التحتية بالكامل في قطاع غزة حتى ينشغل ملايين البشر في توفير احتياجاتهم الخدمية الأساسية لعشرات السنين، وفي ذات الوقت يحملون الحقد على حماس باعتبارها المتسبب في كل هذا الدمار.
▪️سيتم تعيين شخصية فلسطينية هلامية حاكمةً لقطاع ‎غزة.
▪️قادة حماس سيبقون في الخارج محدودي الحركة والتأثير، لكن الأهم أن يتعلموا الدرس ويراجعوا حساباتهم، وأن يتخلوا عن فكرة الاعتداد بالنفس، والعناد السياسي، أو ما كان يسميه مبارك رحمه الله "عناد الإخوان".
▪️ستضعف المقاومة لكن القضية باقية، والأجيال متعاقبة، والحرب سجال، وفلسطين ما بقيت الأرض والبحر والزيتون والزعتر، ما بقي الوعد الإلهي: ﴿وَلِيَدخُلُوا المَسجِدَ كَما دَخَلوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّروا ما عَلَوا تَتبيرًا. أما إسرائيل فهي احدى الدول اليهودية العابرة للتاريخ، لن تدوم ولن تستقر.