الإثنين 4 مارس 2024 06:22 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

وزير الدفاع اليمني يوجه بقطع الحبل السري للمليشيا

الفريق الركن محسن الداعري
الفريق الركن محسن الداعري


وجه وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، القوات البحرية والدفاع الساحلي، بقطع الحبل السري بين ميناء بندر عباس الإيراني ومليشيا الحوثي.
جاء ذلك لدى تدشينه للمؤتمر التحليلي السنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي للعام التدريبي 2023، تحت شعار "إعادة الجاهزية من أجل القيام بمهامها في حماية المياه الإقليمية ضد الإرهاب والقرصنة".
وشدد الداعري على ضرورة تمتع القوات البحرية بأعلى درجات الجاهزية لمواجهة عمليات الإرهاب والتهريب التي تنشط بها المليشيا الحوثية من خلال الحبل السري الممتد من ميناء بندر عباس الإيراني لمدها بالأسلحة والمخدرات والممنوعات.
وأشاد الداعري بالمهام التي تضطلع بها القوات البحرية في حماية المياه الإقليمية والسواحل اليمنية.
وفي المؤتمر، استُعرضت عدد من التقارير والمهام التي نفذتها القوات البحرية، خلال العام المنصرم، في الجانب العملياتي والتدريب القتالي والإعداد المعنوي، وتقييم تلك الأعمال والمهام وتقديم المقترحات لتطوير الأداء خلال العام 2024.
وهنأ وزير الدفاع منتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي، على انعقاد المؤتمر السنوي بعد توقفه منذ انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية على الدولة، ناقلًا لهم تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، وأعضاء المجلس بمناسبة أعياد الثورة اليمنية (26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر).
وقال وزير الدفاع: "إن انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية تسبب بتدمير القوات المسلحة وبنيتها التحتية ومعسكراتها؛ إلا أن مداميك بناء الدولة بدأت تتخلق من جديد، ونحن جميعًا مسؤولون على إعادة البناء بتضافر الجهود وحشد الطاقات والترفع عن أخطاء الماضي، والوقوف صفًا واحدًا بمختلف مكوناتنا؛ لمواجهة المشروع الكهنوتي الحوثي المتربص بالجميع".
وأكد على ضرورة التعاون والتكامل بين مختلف وحدات وتشكيلات ومكونات القوات المسلحة، من خلال توحيد الخطط والمهام المشتركة، وتجسيد الأقوال والتقارير وتوصيات المؤتمرات إلى واقع ملموس، للارتقاء بالقوات المسلحة على مختلف الصُّعد.. مثمنًا الدعم الأخوي اللا محدود للقوات المسلحة والشعب اليمني من الأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
بدوره، أكد قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي- مستشار وزير الدفاع، الفريق ركن بحري عبدالله النخعي، أن القوات البحرية تعمل بكل جهد للحفاظ على جاهزيتها العالية وتنفيذ مهامها بكل كفاءة وفاعلية؛ لحماية المياه الإقليمية والسواحل اليمنية.