السبت 2 ديسمبر 2023 03:44 مـ 19 جمادى أول 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

هذه الأغنية الأكثر مشاهدة في التاريخ.. ودولة إسلامية تحظر الثانية

شخص يشاهد التلفاز -تعبيرية-
شخص يشاهد التلفاز -تعبيرية-

كشف موقع الرأسمالية البصرية visualcapitalist، عن أكثر الأغاني مشاهدة على موقع الفيديوهات العالمي «يوتيوب»، مشيرًا إلى أن اغنية الأطفال الأشهر «Baby Shark- بيبي شارك»، احتلت الترتيب الأول في قائمة الأكثر مشاهدة بواقع 13 مليار مشاهدة حول العالم.

واحتلت أغنية «ديسباسيتو - despacito» الترتيب الثاني في المشاهدات بإجمالي 8.2 مليار مشاهدة، وكانت متصدرة القائمة قبل نحو عامين من الآن، إذ كانت أول أغنية تتجاوز حاجز الـ 6 مليارات مشاهدة في تاريخ الإنترنت.

وتعد أغنية «ديسباسيتو» ثاني أكثر أغنية تم بثها ومشاهدتها عبر الإنترنت في التاريخ؛ وصدرت الأغنية في البداية في يناير من العام 2017، وغناها المغني لويس فونسي من بويرتوريكو، ومغني الراب دادي يانكي، ثم صدرت منها نسخة موزعة يشارك في غنائها جاستن بيبر.

وتصدرت «ديسباسيتو» قوائم سباقات الأغاني في 35 دولة حول العالم وهيمنت على المحطات الإذاعية. وحطم رقم بث الأغنية الرقم القياسي الذي حققه المغني الكندي بيبر بأغنيته «سوري» التي صدرت عام 2015 وتوزيعاتها، ما جعلها أنجح أغنية بوب باللغة الإسبانية في التاريخ.

وحظرت ماليزيا بث الأغنية في الإذاعة والتلفزيون الرسميين بعد وصف رجال دين في البلد ذي الغالبية المسلمة كلمات الأغنية بـ «البذيئة»؛ وأعلن وزير الاتصالات الماليزي الحظر، عبر هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية «آر تي أم»، قائلًا: «لن تبث آر تي أم الأغنية على أي من قنواتها التلفزيونية أو الإذاعية وهو ما يدخل حيز التنفيذ فوراً، وهذا القرار جاء في أعقاب شكاوى من الجمهور.