المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 01:45 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي! ”طوفان زارة”....جماعة إرهابية جديدة تثير الرعب جنوب اليمن و الأجهزة الأمنية تتدخل

تعرف عليها.. أعراض الاكتئاب الوظيفي

الاكتئاب
الاكتئاب

الاكتئاب هو حالة طبية يسيطر فيها الحزن والكآبة على الشخص إلى درجة تؤثر على حياته اليومية، وهو مصطلح يستخدم لوصف الحالة العقلية، التي يكون فيها الشخص قادرًا على العمل بشكل طبيعي ولكنه يفقد الاهتمام تدريجيًا بالأنشطة الاجتماعية ويشعر بالفراغ، ويشعر بقدر أقل من المتعة والبهجة كما كان من قبل، وذلك وفقًا لهندستان تايمز.

الاكتئاب الوظيفي ليس تشخيصًا سريريًا، يُستخدم هذا المصطلح عبر الإنترنت بينما يبحث الأشخاص عن لغة لوصف صراعاتهم اليومية مع الصحة العقلية، وهناك علامات قد تدل على إصابتك بالاكتئاب والتي تتمثل في:

تفعل كل ما يطلبه منك العالم، لذلك لن يعرف أحد أبدًا. لكن في معظم الأيام، تشعر بالفراغ الداخلي.
تعمل بجد، ولكنك لا تشعر أبدًا بالنشاط أو الحماس حيث كنت تجد المتعة في السابق، والآن أنت فقط تمارس هذه الحركات.

تجد نفسك تتصفح وسائل التواصل الاجتماعي، وتشاهد التلفزيون لساعات، وتتناول الوجبات السريعة لتخدير تلك المشاعر.

تبدو المناسبات الاجتماعية وكأنها عمل شاق أكثر من كونها متعة لأنها تتطلب الكثير من الجهد للحفاظ على مظهر السعادة.

ويذكر أن من أبرز علامات الاكتئاب، نقص الشهية وعسر الهضم، حيث يمكن أن يظهر الاكتئاب تغييرات في الشهية ووظائف الهضم، وترجع هذه التغييرات إلى بعض الاختلالات التي تنتج عن سوء الحالة المزاجية والتي تلعب دور في معالجة العواطف، وقد يعاني الأفراد المصابون بالاكتئاب من انخفاض أو زيادة في الشهية، مما يؤدي إلى عادات غذائية غير صحية.