الثلاثاء 27 فبراير 2024 05:30 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار” - ”يا نهار أسود وملون”.. شاهد كيف احتفل الشاب خالد اليمني بزواجه في مصر بعد معاناة طويلة ”هل تقترب إيران من صنع قنبلة نووية؟ تقرير للوكالة الذرية يثير القلق بشأن مخزونها الضخم من اليورانيوم المخصب”

خبير عسكري إيراني يعترف على الهواء مباشرة: سنتدخل لنصرة غزة بقصف السعودية عبر جبهة اليمن ”فيديو”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

أفصح خبير عسكري إيراني عن مخطط إيران الحالي، لإشعال حربا إقليمية جديدة، بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

جاء ذلك في مقابلة عبر الأقمار الصناعية مع قناة روسيا اليوم، وفي المقابلة، تساءل المذيع عن سبب تأخر إيران في التدخل ضد الاحتلال الإسرائيلي على الرغم من مرور أكثر من أسبوعين على العدوان على غزة.

محاربة إسرائيل عبر الحوثيين بقصف السعودية

وقال المذيع، في المقابلة التي طالعها "المشهد اليمني"، : "لماذا يُنتظر إبادة آلاف المدنيين في قطاع غزة، إلى ما بعد اجتياح غزة حتى يتدخل (يقصد المحور الإيراني)؟".

فأجاب الخبير العسكري الإيراني، ويدعى الدكتور نجاح: "التدخل المباشر يعني حرب مباشرة، فالإيرانيين لا يمتلكون حدودا مع الكيان الصهيوني".

وأاضاف الخبير الإيراني: "قلت لك انتظر جبهة اليمن لإن السعودية، تخشى كثيرا من جبهة اليمن (يقصد مليشيات الحوثي)، افهم جيدا ما أقول، لا أريد أن أفصح كثيرًا، جبهة اليمن أخطر، تذكر الهجوم الصاروخي على بقيق وأرامكو في السعودية". ويقصد بذلك الهجوم الذي استهدف منشآت أرامكو السعودية عام 2019، وتبناه الحوثيون.

وفي دهشة وحيرة يرد المذيع متسائلًا: "لكن أين غزة وأين اليمن، جغرافيا لا يبدو الأمر منطقيا".

فيرد الإيراني بالقول: "أنا اتحدث عن حلفاء، أتحدث عن حلفاء الإسرائيليين، وإن زعموا (يقصد السعوديون) أنهم انسحبوا حاليا من التطبيع، أقول لك بكل صراحة: السعودية. ستكون السعودية هي الهدف، ستكون السعودية هدفا رئيسيا".

فيرد المذيع: "وما علاقة السعودية دكتور نجاح، اسرائيل هي المعتدية".

فيأتي رد الخبير الإيراني : "السعودية شريك في هذا الاعتداء، السعودية ودول اخرى في المنطقة شريك مع هذا الكيان، وحتى مصر شريك".

البنتاغون يعزز أنظمة الدفاع الجوي بالشرق الأوسط

وفجر اليوم الأحد، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أن الولايات المتحدة سترسل أنظمة دفاع جوي إضافية في الشرق الأوسط، لتعزيز قواتها، تحسبا لأي تصعيد إيراني.

وحسبما ذكرت "البنتاغون" فإن المتحدة سترسل منظومة دفاع جوي من طراز ثاد والمزيد من أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية باتريوت إلى الشرق الأوسط ردا على الهجمات الأخيرة على القوات الأميركية في المنطقة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن "بعد مناقشات مستفيضة مع الرئيس جو بايدن بشأن التصعيد الأخير من قبل إيران والقوى التي تعمل بالوكالة عنها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وجهت اليوم بسلسلة من الخطوات الإضافية لتعزيز موقف وزارة الدفاع في المنطقة".

وأضاف أوستن أنه سيرسل قوات إضافية إلى المنطقة لكنه لم يذكر عددهم، وقال إن "إعادة نشر حاملة الطائرات "يو أس أس" أيزنهاور سيعزز قدرتنا على الاستجابة لحالات الطوارئ".