الخميس 22 فبراير 2024 01:34 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون” ”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية”

أول تصريح حوثي على استهداف المدمرة الأمريكية قبالة اليمن

المدمرة الأمريكية
المدمرة الأمريكية

أعلن قيادي حوثي "حق اليمن" في استهداف أي سفن حربية معادية داخل المياه اليمنية الإقليمية .

وقال المستشار القانوني الحوثي عبدالوهاب الخيل -والمقرب من الأخ الأكبر لزعيم المليشيا الحوثية يحيى الحوثي المعين وزيرا للتربية والتعليم في حكومة الانقلابيين بصنعاء - في تغريدة على حسابه بمنصه " إكس": "على أمريكا قبل ان تستنكر عملية استهداف سفينتها الحربية بصواريخ يمنية (إن صح الخبر) ، أن تفهم بإن السواحل والمياه اليمنية الإقليمية ليست للنزهة".

وأضاف الخيل في تغريدته التي رصدها المشهد اليمني اليوم بالقول "ومن حق اليمن وفقاً للقوانين والمعاهدات الدولية أن تستهدف أي سفينة حربية معادية دخلت المياه الإقليمية دون إذن مسبق" .

واعلن البنتاغون تعرض المدمرة "يو إس إس كارني" 3 صواريخ وعددا من المسيرات أطلقها الحوثيون من اليمن وتم اسقاطهن قبل الوصول إلى اهدافهن وهو ما أكدته وسائل إعلام إسرائيلية .

الجدير ذكره ان البارحة الأمريكية يو اس اس كول تعرضت لعملية عسكرية تم على إثرها تدمير اجزاء منها ومقتل عددا من البحارة الأمريكيين في اكتوبر من عام 2000م وتم إتهام تنظيم القاعدة بالوقوف وراء العملية أعقبها زيارة الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح لواشنطن لمحاولة امتصاص غضب الإدارة الأمريكية حينها .