الأربعاء 21 فبراير 2024 07:46 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

وزير الدفاع: الرهان على هؤلاء لتحقيق النصر ودحر المليشيا

الداعري لدى زيارته الكلية الحربية في عدن
الداعري لدى زيارته الكلية الحربية في عدن

قال وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم الخميس، إن الرهان لتحقيق النصر ودحر المليشيا الحوثية مرتبط بالكليات والاكاديميات والمدارس العسكرية.
وأضاف الداعري خلال زيارته، الكلية الحربية ومعه قائد قوات التحالف في عدن العميد الركن حسين الحربي، مليشيا الحوثي تزعم الحق الإلهي في الحكم ولا تعترف بالآخر، وبهذا لا يمكن الوصول معها إلى تسوية مهما بذلت من مساعي وجهود داعية للسلام.
وأضاف: "اليمن يمر بالكثير من التحديات ويعاني من الحرب التي فرضتها جماعة الحوثي منذ أكثر من ثمان سنوات".
وأكد أن الرهان اليوم على الكليات والاكاديميات والمدارس العسكرية التي يعول عليها في صناعة الرجال والقادة وانتاج الدماء الجديدة والطاقات الخلاقة.
وأشار إلى أن الدفعة (52-دفعة الأمل) هي النواة الأساسية لرفد القوات المسلحة بكوادر مؤهلة ومدربة وقيادية لتأهيل وحدات القوات المسلحة وتحقيق النصر في مختلف الجبهات.
وشهد الفريق الداعري والعميد الحربي، عرضاً عسكرياً لمنتسبي الدفعة الـ 52 بمناسبة احتفالات شعبنا بالاعياد الوطنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر.