المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:45 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين

تراجع الأسهم الأوربية بسبب الصراع فى الشرق الأوسط

بورصة
بورصة

تراجع ملحوظ فى بعض الأسهم الأوربية اليوم الأثنين،وذالك بسبب الصراع القائم بين إسرائيل وفلسطين، وأتخذ المتعاملين نهجا حذرا مع تقييم المستثمرين لاحتمالات تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، ولا يزال الإقبال على المخاطرة على مستوى العالم ضعيفا، بسبب المخاوف من أن يمتد التصعيد في غزة إلى المنطقة الأوسع ويحتدم بعد أن حذرت إيران إسرائيل من التصعيد.

حيث تراجع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.34 بالمئة بحلول الساعة 8:15 بتوقيت غرينتش، وتراجع مؤشرDAX الألماني 0.26 بالمئة، وتراجع مؤشرCAC40 الفرنسي 0.35 بالمئة،مؤشرFTSE100البريطاني 0.08 بالمئة.

ولكن في بداية الجلسة، ارتفع مؤشر قطاع التعدين 1.3 بالمئة، مع زيادة أسعار المعادن الأساسية بدعم من الآمال في طلب أقوى من الصين، بعدما أظهرت بيانات الأسبوع الماضي بعض علامات الاستقرار في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، كما قفزت أسهم شركة صناعة الصلب السويدية SSA بنسبة 4 بالمئة في بداية التعاملات، قبل ان تقلص الارتفاع إلى 1.64 بالمئة.

ومن بين الأسهم الفردية الأخرى، هوت أسهم "بيوتك" المدرجة في بورصة فرانكفورت بما يقرب من خمسة بالمئة، بعد أن خفضت شريكتها فايزر، الجمعة، التوقعات لإيرادات العام بالكامل بسبب انخفاض مبيعات لقاح وعلاج كوفيد-19.